ملتقى التراث العمراني الوطني الرابع يقام في منطقة عسير شهرصفر .

صحيفة عسير __ خالد العاصمي:

تنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار “ملتقى التراث العمراني الوطني الرابع” في مدينة أبها بمنطقة عسير، الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، وذلك خلال الفترة من 9_13 صفر 1436 هـ الموافق 1_5 ديسمبر 2014 م، بمشاركة إمارة منطقة عسير، وأمانة منطقة عسير، وجامعة الملك خالد، والإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة ،وعدد من الجهات الحكومية والخاصة. .

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة جلوي بن محمد آل كركمان ، أن هذا الملتقى يتضمن مسابقة التصوير الفوتوغرافي بعنوان “صور من التراث العمراني ” لطلاب المدارس المتوسطة والثانوية بالمنطقة ،بالإضافة إلى بعض الفعاليات التفاعلية كالبناء بالمواد التقليدية للتعريف بجهود الآباء والأجداد في استغلال الموارد الطبيعية المتاحة ، والتعريف بأهمية التراث العمراني كإرث حضاري يتوارثه الأجيال .

وأضاف كركمان أن المسابقة تهدف إلى توثيق وإبراز عناصر ومقومات التراث العمراني السياحية لمنطاق المملكة بالدرجة الأولى ، وتسليط الضوء على التراث المعماري السعودي بصفة خاصة، وبقية الفئات بصفة عامة ، وحثهم على المحافظة عليه واستثماره .

وأردف ،تهدف المسابقة أيضاً إلى اكشف عن المواهب والقدرات الفنية السعودية في مجال فنون التصوير الضوئي ، وتشجيعهم على المشاركة بأعمالهم في المناسبات واستثمارها .

وحث جلوي جميع مدارس المنطقة المستهدفة على المشاركة وإرسال الأعمال على الرابط nashatassir في موعد أقصاه الثالث والعشرين من محرم القادم .

>

شاهد أيضاً

ضبط (15693) مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع

صحيفة عسير ــ واس أسفرت الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com