” بالصور ” مدير جامعة الملك خالد يفتتح ندوة «حاضر اللغة الإنجليزية ومستقبلها في السعودية»

26039

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

افتتح معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتورعبدالرحمن بن حمد الداود، الندوةً الوطنيةً التي تنظمها كلية اللغات والترجمة تحت عنوان (حاضر اللغة الإنجليزية ومستقبلها في المملكة العربية السعودية : اهتمامات بحثية) التي تناقش عددًا من موضوعات اللغة والأدب، وطرق تدريسهما، واللغة، والثقافة، والتخطيط اللغوي، وسياسات اللغة، ومناهج تعليم اللغة الإنجليزية، وتعليم اللغة والتكنولوجيا.

من جهته أكد عميد كلية اللغات والترجمة الدكتور عبدالله آل ملهي أن اللغة الإنجليزية هي الأكثر انتشارا بين لغات العالم وتحظي بشعبية واسعه في السعودية بشكل خاص، وفي العالم العربي بشكل عام ، مشيرا الى أن هذه الشعبية تتطلب تغييرا في الأنماط التعليمية لمواكبة بقية الدول الناطقة بالإنجليزية .

كما تطرق آل ملهي إلى وجود جدلية أكاديمية، وتساؤلات مثارة حول إذا ما كان من الممكن تدريس الإنجليزية كلغة أجنبية لطلاب المراحل الابتدائية لتبقى مساله خلافية، كما تحدث عن أهمية استغلال التكنلوجيا الحديثة لتعلم اللغة الانجليزية .

وقال: “مسرورون لإقامة هذا المؤتمر الذي يضم نخبة من الخبراء والباحثين في اللغة الانجليزية من خلفيات علمية متنوعه مختلفة”، مبدياً تفاؤله بأن تحقق الندوة أهدافها.

وفي ختام حديثة قدم خالص الشكر لمعالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن الداود، وجميع المشاركين الذين أسهموا في إنجاح المؤتمر بصورة مباشرة أو غير مباشرة .

يذكر أن للجنة العلمية قدمت العديد من الأبحاث والأوراق العلمية البالغ عددها (22) بحث تم قبول (17) منها في عدد من المحاور التي اعتمدتها اللجنة العلمية، كان أبرزها مناقشة بحث عن التخطيط اللغوي واستخدام التكنولوجيا في تعليم وتعلم اللغة الانجليزية ، وكذلك بحث في العلاقة بين الثقافة وتعليم، وتعلم اللغة الانجليزية كما سيتم تناول دور الأدب في تعلم اللغة الانجليزية ، واستراتيجيات تعليم قراءة اللغة الانجليزية و سيتم طرحها في (12) جلسة خلال أيام الندوة .

05443900396025 0544390202c7de 054439049cbb11>

شاهد أيضاً

الشؤون الإسلامية بمنطقة عسير تواكب ذكرى اليوم الوطني بتنظيم برنامج عز وتمكين ضمن مبادرة موطني عز وفخر

صحيفة عسير _ يحيى مشافي بتوجيه ومتابعة من معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com