سبكون العاشرة صباحا
 
التعليم يحددمواعيدالإختبارات ويفتح باب القبول والتسجيل للصف الأول الإبتدائي للعام القادم

شذى الشهري-صحيفة عسير:

كشفت وزارة التعليم السعودية، أن موعد بداية اختبارات الفصل الثاني “الدور الأول” للعام الدراسي الحالي، سيكون في ‪الساعة 10:00‬ من صباح يوم الأحد 9 رمضان المقبل، على أن يبدأ برنامج الاصطفاف الصباحي للأسبوع الأخير من الدراسة للبنين والبنات، في الفترة من 2-6 رمضان المقبل، في ‪الساعة 9:45 صباحاً‬.
عليه، طالب ملتقى المعلمين بأن تبادر وزارة التعليم بإيجاد حلول مناسبة من خلال تقديم اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني بحيث تجرى قبل شهر رمضان مراعاة لظروف الطلاب وأسرهم.
وقال الملتقى: “بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني في 9/9/1438هـ، كعام استثنائي بعد 9 سنوات من خطة التقويم الدراسي، كان فيها شهر رمضان يوافق إجازةً للطلاب والمعلمين”.
في سياق آخر، أعلنت الوزارة عن فتح باب التسجيل لطلاب الصف الأول الابتدائي ابتداء من اليوم، حيث تستقبل طلبات تسجيل الطلاب والطالبات السعوديين المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي المقبل 1438/1439 هـ، وذلك وفق قواعد وإجراءات تسجيل المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر نظام “نور” تيسيراً على أولياء الأمور في إجراءات قبول وانتظام أبنائهم وبناتهم في المدارس.
واشترطت الوزارة أن يكون الطلاب والطالبات قد أكملوا 6 سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت مَن تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ 90 يوماً، أو مَن تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ 180 يوماً بشرط اجتيازهم مرحلة رياض الأطفال.>

شاهد أيضاً

التدريب التقني والمهني ينهي استعداداته للفصل التدريبي الثاني

صحيفة عسير _ الرياض أنهت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني استعداداتها لبدء التدريب للفصل الثاني …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com