تحت رعاية سمو أمير منطقة عسير…الدكتور «الهبدان» يدشّن الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان


صحيفة عسير – توفيق الأسمري :

دشّن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان، معرض وفعاليات (الحملة الخليجية للتوعية بالسرطان) لعامها الثاني 2017م، تحت شعار “(٤٠×٤٠).. وقاية وشفاء”، وذلك في الساحة المقابلة لمدخل مستشفى عسير المركزي، يأتي ذلك تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ، حيث قام بقصّ الشريط إيذاناً بتدشين الحملة ، بعد ذلك قام بجولةٍ على المعرض التوعوي المصاحب .
من جانبه أكّد الدكتور “أحمد غزواني” مساعد المدير العام للصحة العامة، أنه بعد انطلاق الحملة سيكون دورنا تفعيلها في القطاعات الصحية بالمستشفيات والمراكز الصحية الأولية ، بمراكز ومحافظات المنطقة، وبشكل فعليّ ومباشر مع المواطنين ، وتوعيتهم بتغيير بعض المفاهيم الخاطئة ، وضرورة الفحص المبكر لهم قبل انتشار المرض لا قدّر الله، مشيراً إلى أن الحملة تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي وحماية المجتمع الخليجي بشكل عام من أخطار السرطان، لا سيما أن 40% من حالات السرطان يمكن الوقاية منها بإذن الله في حالة اتباع نمط حياة صحي، وأن 40% منها يمكن أيضاً الشفاء منها بإذن الله إذا تم اكتشافها مبكراً.
وأضاف “غزواني” بأن إدارة الصحة العامة بصحة عسير والإدارات التابعة لها ، سخّرت كافة إمكانياتها في الحملة ، وذلك بالشراكة المجتمعية مع القطاعات والمؤسسات الخاصة ، والجمعيات الصحية الأهلية لتوعية المواطنين بخطورة هذا المرض.
يُذكر أن المعرض اشتمل على عدد من الأركان التوعوية والمشاركة من عدد من القطاعات وهي (ركن الخدمة الاجتماعية، وحقوق المرضى، ركن التوعية والتثقيف الصحي بمستشفى عسير المركزي، ركن الغذاء المتوازن والنشاط البدني، ركن التغذية العلاجية بمستشفى أبها للولادة والأطفال، ركن مكافحة التدخين، ركن جمعية زهره، ركن مستشفى السعودي الألماني، ركن مستشفى أبها الخاص) ، ويقدّم المعرض استشارات من قبل متخصصين في هذا المجال.
وحضر التدشين كل من مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور أحمد بن يحي غزواني، والمشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور عايض الشهراني، ونائبه ظافر الشهراني، ومدير إدارة التوعية الصحية وتعزيز الصحة بصحة عسير الدكتور مترك آل مترك، ومدير إدارة مكافحة التدخين بصحة عسير الدكتور محمد قرنان، وعدد من منسوبي صحة عسير.

>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com