زوار جنادرية ( ٣١ ) يشيدون بجهود كلية الأمير سلطان للخدمات الطبية الطارئة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :


تشرف أبناء  كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة بجامعة الملك سعود بتمثيل جامعة الملك سعود من خلال نشر الوعي الصحي بالإسعافات الأولية  لكافة طبقات المجتمع بمختلف أعمارها عن طريق الركن المتواجد في مهرجان الجنادرية ( ٣١ ) ، حيث يحتوي الركن أولاً على قسم “تمثيل الإصابات بفن ال Moulage FX ” وشرح طريقة التعامل مع أهم الإصابات “النزيف والحروق ” من خلال الرسم الموضح على أحد الطلاب وكيفية التدخل السليم أثناء ذلك.  إضافةً للتعامل مع حالات الحساسية المزمنة المنتشرة في الآونة الأخيرة و التي قد تؤدي بحياة المصاب في حال عدم التدخل السريع والسليم.

ثانياً قسم الإنعاش القلبي الرئوي باليدين فقط للبالغين ، والإختناق لكلٍ من البالغين والأطفال والرضّع.

وتميز الركن بلفت انتباه الحضور وذلك من خلال مايقدّمه من نصائح صحية ثمينة تهم جميع الفئات العمرية وتوفير فرصة التصوير الفوتوغرافي  لـ فن ال Moulage FX مع الأطفال ومن يهتم بهذا الفن.

وتهدف سياسة النادي الطلابي في الكلية بقيادة الطالب: متعب بن شبنان الشهراني إلى نشر المعلومة الصحية  بالطريقة السليمة وتطبيقها لتلافي الأخطاء الشائعة وحفظ أرواح أبناء هذا الوطن الغالي، وذلك باستهداف أبرز المعارض وأكبرها لتسهيل مقابلة جميع طبقات المجتمع باختلاف فئاتهم العمرية والإجتماعية.

>

شاهد أيضاً

منح 101 متبرعاً بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة

صحيفة عسير ــ واس صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com