​غزارة الأمطار لم تثني زوار الجنادربة ( ٣١ ) عن زيارة قصر بيشة

الجنادرية – تغطية – حنيف آل ثعيل :

يشهد مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة الواحد والثلاثون تدفق الآلاف من المواطنين والمقيمين لزيارة قصر بيشة من خلال ما يقدمه القصر من معروضات مختلفة تنقل للحاضر أصالة الماضي حيث نالت استحسان الزوار بمختلف أعمارهم  . ابراهيم الفريان الاعلامي  سجل اعجابه بالقصر وطريقة تشييده بتراث الماضي وذكر كرم الضيافة من عادات اهل الجنوب الجميلة والملازمة لهم وحرصهم الشديد علي اكرام الضيف وحسن المعاملة مبديا سعادته بزيارته للقصر واجنحته .

من جانب اخر ذكر خالد التميمي كنت في وقتٍ من الأوقات أعيش بعض هذه التفاصيل التي أشاهدها هنا بالجنادرية ولعل قصر بيشة اعادني اإلى سنوات الماضي الجميل والحنين اليه.

المقيم من دولة السودان الدكتور ناجي هشام تحدث قائلا موقع القصر بالجنادرية  يرسم الفرحة على وجوه الزوار بجميع فئاتهم وأعمارهم، ولاحظت الجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الحرس الوطني ومن يساندهم من اللجنة المنظمة بالقصر، لتوفير جميع السبل التي تضمن للزائر قضاء وقتٍ ممتع ومفيد داخل القصر حيث عبق التاريخ .

فيما أكدت الدكتورة الجوهرة الجرية عميدة الدارسات العليا بجامعة بيشة بان عرض القديم والجديد بقصر بيشة بالجنادرية مع واجهات التقنية تظهر التحول الحضاري الكبير في مسيرة التنمية في محافظة بيشة  مكونه حلقة من الترابط التاريخي، شكلت صورة جميلة صورت لنا الأمس البعيد واليوم المزدهر والغد المشرق.

من جانبه  ذكر  الدكتور يحي بن علي العمري عميد كلية الشريعة بالرياض بأنه من زوار الجنادرية كل عام منذ انطلاقتها وقال احرص  أن اشاهد عرض القديم  موضحاً أنه عند زيارته للجنادرية يحرص على زيارة عدد من الأجنحة منها جناح بيشة  حيث يتميز بطابع خاص.

فيما تقول الاكاديمية نوره آل سلمان الاكلبي والمحاضرة بجامعة الدمام قصر بيشة كان مميزا من الداخل والخارج وملفت للزائرين من صور رائعة نقلت التراث عبر السنين بصورة راقية لهذا المهرجان كما سرني مشاهدة الاسر المنتجة من بنات الوطن  والمتميزات  في المشغولات اليدوية والذين استطاعوا بصبرهم ان ينقلوا لنا هذا التراث الجميل ومقارنة ذلك بحاضرنا الذي ننعم فيه بالأمن والأمان وتوفر وسائل الراحة في جميع المجالات.

كما استهوت المشغولات النسائية  والاعمال المخصَّصة للنساء مجموعة من الأوروبيات وعدداً من الجنسيات الأخرى،  وسط أجواء تراثية جميلة.

>

شاهد أيضاً

وزارة الحج والعمرة تكمل استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى لمنتدى العمرة والزيارة الاثنين المقبل

صحيفة عسير _ جدة أكملت وزارة الحج والعمرة استعداداتها لإطلاق النسخة الأولى من منتدى العمرة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com