الفائزون الستة بجائزة التميز على مستوى المملكة من تعليم بيشة يروون قصصهم

صحيفة عسير- حنيف آل ثعيل : 

كان مساء الأحد الماضي تاريخا جميلا للناجحين و نهاية سعيدة لقصة إنجازاتهم و عملهم طوال السنة الماضية إذ ردد الأمين العام لجائزة وزارة التعليم للتميز الدكتور محمد الطويان اسم إدارة تعليم بيشة على مسرح مركز الملك فهد الثقاقي ست مرات معلنا حصول إدارة التعليم على ست جوائز في ست فئات من فروع جائزة وزارة التعليم للتميز خمسا منها كانت في المراكز الثلاثة الأولى لهذا العام  يتقدم بعدها الفائزون لمصافحة معالي وزير التعليم و استلام جوائزهم و الفائزات يتقدمن لمصافحة وكيلة وزارة التعليم الدكتورة هياء العواد و استلام جوائزهن .

الجائزة التي تكرم فائزيها للعام السابع على التوالي هي أحدى مبادرات وزارة التعليم التي تهدف إلى تحفيز الميدان التعليمي والإداري نحو الأداء المتميز، وتشجيع الممارسات المتميزة والتفوق العلمي وتكريم المبدعين والمتميزين علمياً وتربوياً وإدارياً، ونشر ثقافة التميز والعمل للإتقان. و حصلت عليها الإدارة و منسوبيها منذ اعتمادها 25 مرة في فروعها المختلفة كل عام .

و كانت أول الحاصلين و الحاصلات عليها من إدارة تعليم بيشة الأستاذة هياء محمد البرقي عام 1431 مديرة الثانوية الأولى بمحافظة بيشة سابقا . تلتها الأستاذة نمشة الصفار مديرة ابتدائية تحفيظ القرآن الكريم عام 1432 و كلتاهما  حققتا المركز الأول آنذاك في فئة الإدارة المدرسية .

و ظلت إدارة التعليم بفرسانها و فارساتها حاضرة في ليلة الجائزة عندما يكرم وزير التعليم الفائزين و الفائزات كل عام .

لكن إضافة أمانة الجائزة لفرع جديد باسم التميز الإداري تتنافس فيها إدارات التعليم نفسها بتقديم ملفات تعكس تميزها الإداري و منجزها التعليمي و التربوي أضفى على الجائزة العام الماضي روح التنافس و الرغبة في استثمار ممارسات الجائزة لتطوير العمل و تثقيف العاملين في الإدارة و المدارس .

و عندما أعلنت النتائج النهائية كانت إدارة التعليم بمحافظة بيشة في مقدمة الإدارات بفوزها بالمركز الثالث على مستوى المملكة هذا العام في أصعب فرع من فروع الجائزة عمل على إعداد ملفه و تنظيمه و تسجيل شواهده فريق متميز من قسمي نشاط الطلاب و الجودة الشاملة و بقية أقسام الإدارة  .

و زاد فرحة أسرة التعليم و أهالي المحافظة بهذا الفوز اقتناص المركز الأول في فئتين يعتبر التميز فيهما رغم صعوبته في كل المحاور شيئا استثنائيا لمن يحققه و هما فئة الطالب و المشرفة التربوية .

كما شكل فوز الإدارة بجائزة المركز الثاني في فئة المرشدة و المركز الثالث في فئة المشرف دعما حقيقيا للفوز و بهجته و عكس عملا متنوعا في كافة عناصر التعليم و التربية .

و لاشك أن من فاز قد تعب و اجتهد و حُق له الفرح و الراحة بعد التعب ليقوم بعده من يقتدي به و يتحمس لسلوك طريقه و ليس هذا بغريب على ميادين التعليم الممتلئة بالمتميزين و المتميزات .

إدارة الإعلام التربوي تواصلت مع الفائزين بعد إعلان الفوز مباشرة و باركت لهم باسم الجميع و تلقت منهم مشاعرهم و كلماتهم بعد هذا الفوز الثمين أحببنا أن ننقلها إليكم في هذا التقرير :

مدير التعليم : الفوز يدفعنا لمزيد من العمل و ممارسة الجودة

 كانت البداية مع مدير التعليم الأستاذ نايف الهاجري الذي اقتنصنا خلو مكتبه من المهنئين ظهر الثلاثاء لنسأله عن تعليقه على هذا الفوز بالجائزة و نسجله ليبث على حساب الإدارة في تويتر فارتجل كلمة قال فيها :

لاشك أن فوز الإدارة بهذه الجوائز الست هذا العام دليل على سير الإدارة و منسوبيها وفق خطط مدروسة و ممارسات الجوة التي تحقق لها الأهداف المرجوة .

و حصول الإدارة على جائزة التميز الإداري من بين إدارات التعليم تعني أننا لابد أن نبذل مزيد من الجهد للعمل الجاد المثمر الذي ينعكس على سلوك و تعلم أبناءنا و بناتنا الطلاب و الطالبات .

و ستدفعنا هذه الجائزة نحو زيادة جودة العمل و نحث الخطى لنساير رؤية مباركة تتبعها حكومتنا الرشيدة مشاركين في بناء و نهضة الوطن .

أبارك للفائزين و الفائزات و أهنئهم على تحقيقهم هذه الجائزة التي حصلوا عليها نتيجة جهد و عمل و تميز و أبارك لكل منسوبي و منسوبات الإدارة  و أشكر لهم مشاعرهم و رسائلهم و مباركتهم و أسأل الله أن يرزقنا الإخلاص و القبول و أن يوفقنا جميعا لكل خير و نجاح .

ابتسام عمير : أفتخر أن التاريخ دون اسمي و شكرا لزميلاتي !

أما المشرفة الفائزة بالمركز الأول على مستوى المملكة الأستاذة ابتسام عمير الشهراني فقالت و هي تعبر عن فرحها و شكرها لله سبحانه على هذا الفوز :

تتعانق أحرفي في نغم جميل لتشكل كلمات الشكر والثناء لخالقي العظيم ثم لكل من كان لحرفه وقع ورسمه معنى في هذا التميز والتألق، طموحي عانق القمم وهمتي تجاوزت روح التحدي فكان حصادها المركز الأول على مستوى الوزارة .حيث تهادت نسمات أجواء عاصمتنا الحبيبة بالتميز فخراً أن دون التاريخ اسمي في قائمة المبدعات في التميز بأنحاء مملكتي الحبيبة .

و عمن تهدي فوزها قالت :

أهدي هذا التميز لكل من ساعد وساهم  على حصولي على المركز الأول بجائزة التعليم للتميز على راسهم معالي وزير التعليم ولجنة أمانة الجائزة ومدير تعليم بيشة ومساعدة مدير التعليم ومنسقة الجائزة والاستاذة هياء البرقي والاستاذة نوضاء ردعان والاستاذة الراحلة صالحة السلولي (غفر الله لها) ولأسرتي الكريمة ولرائدات النشاط المتميزات سائلة الله أن يبارك لنا ولإدارتنا الحبيبة .

الشمراني من ولاية تكساس : شكرا لوالدي و مدرستي و سأعود للوطن بالأغلى !

أما الطالب عبدالله شعلان منصور الشمراني الذي استطعنا الاتصال به في اليوم الثاني بمقر دراسته في ولاية تكساس بأمريكا مبتعثا من جامعة الملك عبدالله للعلوم(كاوست) فقد عبر عن سعادته بهذا الفوز مقدما شكره لكل من ساهم معه فيه و خص والديه و أسرته و مدرسته مبديا اهتمامه بالتركيز على دراسته الحالية ليعود بإذن الله بعد سنوات بشهادته و علمه ليشارك شباب وطنه نهضته و نجاحه .

الشهراني : زوجتي هي من ساندتني و أصدقائي هم من دعمني !

و توجهنا بعد الحفل مباشرة لرئيس قسم رعاية الموهوبين الأستاذ محمد ناصر الشهراني 

فقال بعد فوزه و هو يغالب دموع الفرح : اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهه وعظيم سلطانه

أهدي هذا التميز لوالدي  ووالدتي حفظهما الله ولأسرتي الغالية

كما وجه شكره و امتنانه لأهم من وقف معه في هذا الفوز و هي زوجته المشرفة التربوية السابقة الأستاذة خيرة مثاعي و التي حصلت على الجائزة نفسها في دورة ماضية قائلاً : شكرًا لك زوجتي الحبيبة علي وقفتك معي ومشاركتي إعداد ملفاتي 

و قدم الشهراني رسائل شكر لأصدقائه الذين دعموه  قائلاً :

شكراً أصدقاء عمري واخواني

دحمان ناصر

مشاري محمد ال عُمير

حيدر فايز ال عجيم

سعد بريك القرني

شكرًا لدعمكم المالي والمعنوي ودعائكم لي وفرحتكم التي غمرتني .

العويض : رغم الصعاب و المرض حققت الفوز و ادعوا لي !

بدورها عبرت المرشدة الطلابية الأستاذة فاطمة عامر العويض عن فرحتها و شكرها لله على تحقيق المركز الثاني على مستوى المملكة في فئة المرشدة الطلابية بعد ثلاث سنوات من الجهد و العمل رغم صعوبته و رغم ما تعانيه من المرض ضاربة أروع المثل في الطموح و عدم اليأس و مقاومة التحديات و علقت قائلة :

الشكر أولاً لله عز وجل الذي أنار لي الدرب وفتح لي أبواب العلم وأمدني بالصبر والإرادة والعزيمة والقوة ثم الشكر لمدير التعليم الذي كان له دور بارز اتضحت معالمه .

كما يسرني أن أشكر مشرفتي الأستاذة حنان رمضان الغامدي والأستاذة منيره خالد جلوي على ماقدمنه لي من توجيهات سائله الله تعالى أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهن .

كما يسعدني أن أشكر زوجي الغالي الذي منحني من وقته الكثير وكذلك بناتي وأولادي حفظهم الله .

وأشكر كل من قدموا اقتراحاتهم ومساعدتهم لي من قريب أو بعيد .

لقد كان حرصي على التميز هو أساس عملي ومما كان يدفعني الى ذلك مديرة المدرسة الأستاذة ساره عبدالرحمن وسعادة بناتي الطالبات وتقبُلهن لأفكاري وابداعاتي كما انني أحببت عملي في الإرشاد وضحيت بوقتي وجهدي وصحتي مقابل عملي وتميزي ولم أنتظر في يوم من الايام شكر من أحد كنت فقط أنظر الى إخلاص العمل لله عزوجل لقد بدأت في الجائزه والعمل فيها مدة ثلاث سنوات أبحث وأطلع فرتبت عملي وعرفت المهم من الأهم وأخرجت عملي بجودة عالية فقد طورت الجائزه من ذاتي أكثر فالشكر والحمدلله عزوجل الذي أوصلني الى ما أنا عليه الآن .

و هو تحقيق لطموح طالما حلمت به .

و قالت العويض في آخر كلامها معبرة عن فرح و ألم :

دمعت عيناي فرحا وألما فاللهم لك ألف ألف حمد وشكر لك يارب

و أرجو كل من يقرأ كلامي هذا أن يدعو لي بالشفاء .

القرني : لن أتوقف و سأتقدم مرة أخرى !

أما الفائز بالمركز الخامس على مستوى المملكة في فئة المرشد الطلابي الأستاذ سعدي عايض القرني فعبر عن فرحه و شكره لله على هذا الفوز موضحا أنه اجتهد كثيرا لتقديم ملف الفوز و سيتقدم بإذن الله مرة أخرى للمنافسة على المراكز الأولى .       من جانبه أوضح الأستاذ سعد بريك القرني مدير الجودة الشاملة بالإدارة أن مدير التعليم وجه بإقامة حفل تكريم للفائزين و فريق العمل في الجائزة و ملف التميز الإداري من الزملاء و الزميلات في الفترة القادمة بإذن الله .

>

شاهد أيضاً

وزير التعليم يدشن المرحلة الثانية من التمكين الرقمي لتوفير أجهزة لوحية لـ70 ألف طالب وطالبة

صحيفة عسير ــ متابعات دشن وزير التعليم رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية الدكتور حمد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com