اهالي سعيدة الصوالحة يتخوفون من انشاء حديقة تحت الضغط العالي وقرب طريق دولي.

 

IMG-20141022-WA0018

صحيفة عسير __ ابراهيم الهلالي:

 

أبدى عددٌ من أهالي مركز سعيدة الصوالحة التابع لمحايل عسير، تخوفهم من عزم بلدية البرك على إنشاء حديقة تكون متنفساً لهم؛ تقع قُرب طريق دولي يربط جدة بجازان، إضافةً إلى وقوعها قُرب عمود كهرباء ضغط عال.

وأوضح الأهالي أنهم تقدموا بمعروض لرئيس مركز السعيدة بالاحتجاج على موقع الحديقة الذي يتم تسويته حالياً؛ استعداداً لبدء التنفيد، مؤكدين أن الموقع غير مناسب كونه يقع بالقرب من الطريق الدولي “جدة- جازان” وكذلك قربه الشديد من عمود كهرباء “ضغط عال”، وخطرهما جسيم على مرتادي الحديقة، علاوةً على قُربه من مشروع الطريق الرديف الذي يمرُّ بالمركز مستقبلاً، ويربطُ بين منطقتي مكة المكرمة وجازان الذي زفّ بشراه للأهالي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، حين قال :”إن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز شملت اعتماد تنفيذ مشروع الطريق الرابط بين منطقتي مكة المكرمة وجازان، مروراً بالمراكز التابعة لمنطقة عسير، بتكلفة 4 مليارات ريال وتوفير كافة ما يحتاجه الطريق من خدمات واستراحات وغيرها”.

وبيّن الأهالي أنه في حال تنفيذ مشروع الطريق الرابط بين منطقتي مكة المكرمة وجازان مروراً بمركز السعيدة مستقبلاً؛ فإنه بالطبع سوف يأخذ حيّزاً من تلك الحديقة إن أُنشئت في موقعها الحالي وبذلك سوف يكون هدراً للمال العام.

وأوضح الأهالي بأنهم حتى وإن استفادوا من الحديقة فإن الفائدة لن تدوم طويلاً مع تنفيذ الطريق الرديف، مستنكرين في الوقت ذاته من عدم التنسيق من قِبل البلدية مع وزارة النقل والمواصلات حيال ما أمر به خادم الحرمين الشريفين.

وناشد الأهالي، أمير عسير بتشكيل لجنة من المواصلات والبلدية والأمن والسلامة بالدفاع المدني والجهات ذات العلاقة للوقوف على موقع الحديقة الحالي، وإقرار ما يرونه مناسباً، لاسيما وأن هناك موقعاً آخر للحديقة وفق أمر وزاري يقع في مخطط النمو بمركز السعيدة، وليس مكانه الحالي، مؤكدين أنهم لا يمانعون من إنشائها في موقعها الحالي على أن لاتُزال مستقبلاً أو تتأثر بأي مشروعٍ كان.

IMG-20141022-WA0019>

شاهد أيضاً

أهالي “مركز الربوعة وكحلا وتشوية ” يطالبون بتوفير صراف آلي يلبي احتياجاتهم النقدية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي ناشد أهالي مركز الربوعة والقرى التابعة له (كحلا -تشوية ) …

2 تعليقات

  1. بسبب الفردية في اتخاذ القرار من قبل رئيس بلدية البرك والطريقة البدائية التي تسير عليها بدون خطط مدروسه مم مهندسين معتمدين من قبل وزارة الشئون البلدية والقروية وليست امانه عسير والتي يبدوا لي ان المصالح الشخصية هي من تحرك بلدية البرك والله اعلم.
    وحيث ان معضم مشاريع بلدية البرك يتم تنفيذها بدون اي مناقصات او اعﻻنات حتى تتم المنافسة عليها وتسليم المشاريع بطريقة سليمه

  2. حسبنا الله ونعم الوكيل

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com