أمين منطقة عسير المكلف: أبها مقبلة على تنمية سياحية كبرى

e64

 

صحيفة عسير :

أكد أمين منطقة عسير المكلف المهندس علي الحسنية أن الأمانة عازمة على طرح عدد من الفرص الاستثمارية في عدد من مواقع مدينة أبها، وخاصة في مشروع حلم أبها الذي يمتد على 17 مليون متر مربع. وكذلك مواقع أخرى في المدينة.

وكشف الحسنية أن تفكيك طائرة الجامبو 747 استغرق قرابة 20 يوما، بينما سيستغرق تركيبها فترة وجيزة .

وألمح إلى أن الموقع الذي تقع فيه الطائرة حاليا مسفلت ومجهز بالإنارة، ويطل على مدينتي أبها وخميس مشيط، حيث سيمنح رؤية بانورامية مميزة. وشكر الحسنية كل الجهات التي قدمت الدعم والمساندة والمشاركة أثناء رحلة الطائرة وقدومها من المدينة المنورة التي قطعت خلال الرحلة قرابة 1470 كلم وبإجمالي قارب 300 ساعة من العمل والسير المتواصل.

وأوضح أن أمانة عسير تعمد إلى إيجاد بدائل جذب سياحي تشكل رافدا وداعما قويً في دفع عجلة التنمية والسياحة الداخلية في المنطقة، وكشف الحسينه أن مشروع حلم أبها يحتوي على عدد كبير من المساحات الخضراء والملاعب بالإضافة إلى مشاريع متنوعة أخرى ومقاهى ومطاعم وساحات بلدية ستكون بصمة رائعة في المنطقة. وأضاف: أن هذه البدائل ستكون بمثابة بدائل سياحة أخرى للمتنزهين عند حلول المساء بعد عودتهم من المصائف والمتنزهات التي تزخر بها منطقة عسير .ودعا الحسينة رجال الاقتصاد والمهتمين في مجال السياحة إلى تقديم أفكارهم وطرحها على الأمانة؛ وذلك لتقديم كل فكر جديد لسياحة عسير التي تعد من أهم المناطق السياحية في خارطة الوطن الغالي، كما طلب الحسينة من القطاع الخاص المساهمة في الاستثمار في هذه المشاريع الوطنية الكبرى والأمانة ستقوم بتهيئة المواقع والبنية التحتية وفق الاعتمادات المالية المخصصة بميزانيتها.

>

شاهد أيضاً

الحميدي يستقبل بلدي صمخ

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي ناقش رئيس وأعضاء المجلس البلدي بصمخ، يرافقهم رئيس البلدية المهندس …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com