طالبات الثانوية الرابعة في بيشة يصنعن العطور و الهاجري يشيد بمهرجان الجودة


صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :


امتدح مدير تعليم بيشة نايف بن سلطان الهاجري لدى افتتاحه مهرجان الجودة بالثانوية الرابعة ليل الأحد 1438/6/13  يرافقه عدد من قيادات الإدارة الجهود المتميزة للمدرسة في مجال تحقيق الربط بين الموضوعات النظرية وتطبيقاتها العملية بما يكفل تحويل المعارف النظرية التي تشملها المقررات الدراسية إلى ممارسات قائمة على الملاحظة والتجريب والاستنتاج من خلال ممارسة الأنشطة والتجارب العلمية في مختبر العلوم بحرية وأمان وفق ما يتطلبه المنهج .

و استطاع طالبات المدرسة عبر  عدد من التجارب بإشراف معلمة الكيمياء فاطمة الشمراني إنتاج العديد من المنتجات العطرية و الدهنية إثر ممارستهن لتجربة تحضير العطور في المختبر باستخدام المركبات الكحولية، وتجربة انتاج الاستر على شكل مادة الكافور، وتجربة تحضير الفازلين وطلاء الأظافر من المواد الطبيعية، كما أجرت الطالبات عدة تجارب باستخدام كواشف طبيعية للكشف عن الأحماض والقواعد.

و اطلع الهاجري و مرافقوه على منجزات المدرسة مثنيا على دور قائدة المدرسة ثمراء الشهراني و تميزها في تطبيقات الجودة و منظومة الأداء المدرسي و ماحققه العديد من طالباتها على مستوى المملكة و مستوى المحافظة كما زار معارض الجودة و الإرشاد و النشاط و فصول المدرسة و سجل كلمة شكر لمنسوبات المدرسة .

من جهتها زارت مساعدة مدير التعليم فاطمة الشهراني صباح اليوم الإثنين 14/6/1438هـ بصحبة عدد كبير من رئيسات الأقسام والمشرفات التربويات وقائدات المدارس الثانوية الرابعة  وتجولن في أنحاء المعرض .

 وقدمت الشهراني كلمة شكر لقائدة المدرسة ومنسوباتها لما بذلنه من جهود في تطبيق الجودة في المدرسة وإقامة هذا المعرض الذي احتوى على عدد من الأركان المتميزة في النشاط و الإرشاد و الأمن و السلامة و رعاية الموهوبات و تطبيقات الجودة  وقدمت المدرسة عرضا مرئيا لمنجزات المدرسة صاحبه أوبريت وطني من تقديم طالبات المدرسة .

>

شاهد أيضاً

وزير التعليم يدشن المرحلة الثانية من التمكين الرقمي لتوفير أجهزة لوحية لـ70 ألف طالب وطالبة

صحيفة عسير ــ متابعات دشن وزير التعليم رئيس مجلس أمناء مؤسسة تكافل الخيرية الدكتور حمد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com