700 كشاف سعودي يعرضون مشاريعهم ومبادراتهم المجتمعية بالمدينة المنورة


صحيفة عسير – المدينة المنورة : 


تستضيف الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة ممثلة في إدارة النشاط الطلابي الكشفي حالياً فعاليات مهرجان التعليم للتربية الكشفية , وذلك بمشاركة قرابة 700 كشاف من مرحلتي الفتيان والمتقدم من كافة محافظات ومناطق المملكة , خلال الفترة من 15 – 19 / 6 / 1438هـ .

هذا وقد بدأت الفعاليات بتنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة الداخلية وعرض المشاريع والمبادرات في المدارس المشاركة في المهرجان , و بحضور عدد من طلاب المدارس الذين تفاعلوا مع البرامج الإثرائية الداخلية والخارجية كزيارات للمعالم والآثار في المدينة المنورة .

يذكر أن مهرجان التعليم الكشفي الذي يشارك فيه عشرة كشافين من فئة الفتيان وفئة المتقدم بمرافقة قائد لكل فئة ، يهدف إلى الإسهام في التوعية الفكرية للشباب .

كما يقوم الكشافين المشاركين بعرض أفضل مشاريعهم ( ومبادراتهم ) المجتمعية أمام زملائهم من طلاب المدارس محققين بذلك رؤية المملكة 2030م في المجتمع المدرسي والحي والمجتمع المحلي المحيط إضافة إلى عرضها في المجتمع الافتراضي ضمن فضاءات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة إلى جانب إسهام المهرجان إلى تنمية مهارات التفكير العلمي لدى الكشافين .

>

شاهد أيضاً

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم في دورتها الـ 44 تنطلق في شهر صفر القادم

صحيفة عسير _ واس رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com