الفريق التطوعي النفسي بعسير يطلق عددآمن البرامج والدورات التدريبية

 

صحيفةعسير -يحيى مشافي:

إنطلقت في أبها مؤخرآ حملة “لست وحدك” الخاصة باضطراب طيف التوحد بعدد من الفعاليات والدورات والأنشطة المصاحبة وبحضور عدد من المختصين في المجال النفسي والاجتماعي والمهتمين بهذا المجال، وهي من تنظيم الفريق التطوعي النفسي بعسير PSY-Aseer .
واوضحت قائدة الفريق أ. روابي الالمعي أن حملة لست وحدك هي مخصصة لاضطراب طيف التوحد بشكل عام لكن المحاضرات والدورات التي تتضمنها كانت شاملة وهي بواقع 6 دورات تدريبية معتمدة من هيئة التخصصات الصحية على مدى يومين السبت والثلاثاء
وشهد اليوم الاول للحملة حضور 310 من المهتمين بهذا المجال وتضمنت فعالياته 4 محاضرات لاستشاري الطب النفسي ورئيس قسم الطب النفسي بمستشفى الصحة النفسية د. محمد زايد والأخصائي الاجتماعي ومدير إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بمديرية الشوون الصحية بعسير أ. محمد الاسمري واخصائيات علم النفس الاكلينيكي د. كرمن سويلم ود. زهراد المغاسلة.
وبينت الألمعي ان اليوم الثاني للحملة هو الثلاثاء وسيتضمن محاضرتين لاستشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين د. موسي آل زعلة د. ابراهيم الشريف واستشاري الطب النفسي، ملفتة إلى ان الجزء الثاني من الحملة سيكون في شهر ابريل في احد المولات وسيتم تحديد تاريخه في وقته.
ولفتت الألمعي إلى أن الجهات المشاركة في الحملة هي
مديرية الشؤون الصحية ومركز اضطرابات النمو والسلوك بعسير ومستشفى السعودي الألماني، مشيرة إلى أن الحملة هي الأولى من نوعها بعد انضمام الفريق للمديرية وما كانت قبلها مبادرات متنوعة في المجال النفسي .

>

شاهد أيضاً

انطلاق مبادرة للتبرع بالدم لجنودنا البواسل بالحد الجنوبي بفندق ماريوت الرياض

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي انطلقت يوم أمس السبت 16 يناير ٢٠٢٠ م ، مبادرة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com