الهلال يفوز بهدفين على النصر ويتأهل إلى نصف نهائي كأس الملك

صحيفة عسير- متابعات – علي الشديدي:

انتزع الهلال بطاقة التأهل للدور قبل النهائي ببطولة كاس خادم الحرمين الشريفين السعودي لكرة القدم بتغلبه على النصر 2 / صفر، في مباراة الديربي، التي جمعتهما في دور الثمانية من البطولة.

وسجل هدفي الهلال نيكولا ميليسي في الدقيقة 81 وعمر خربين في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.

ومن المقرر أن يلتقي الهلال مع التعاون في الدور قبل النهائي من البطولة.

ويلتقي الهلال مع الرائد يوم الخميس المقبل في الجولة الثانية والعشرين من الدوري، فيما يلتقي النصر مع الاتحاد يوم الجمعة المقبل في ذات الجولة.

جاءت بداية المباراة سريعا وسرعان ما فرض فريق الهلال سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى النصر الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

ولم تمر سوى ثوان حتى هددت الهلال مرمى النصر عندما لعبت كة طولية خلف مدافعي النصر ليسددها ياسر القحطاني لحظة سقوطه من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته اصطدمت بالشباك الخارجية للمرمى.

وفي الدقيقة العاشرة مرر محمد البريك الكرة من الناحية اليمنى إلى ليو بوناتيني على حدود منقطة جزاء النصر ليسدد الأخير الكرة لكنها وصلت سهلة للحارس وليد عبد الله.

وكاد الهلال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 15 عندما استلم ليو بوناتيني الكرة داخل منطقة الجزاء حتى وصل إلى داخل منطقة الست ياردات وسدد كرة أرضية لكنها مرت بجوار المرمى.

واستمرت محاولات الهجومية بحثا عن افتتاح التسجيل ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة تذكر على مرمى النصر الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 30 والتي شهدت أول هجمات النصر عندما سدد عوض خميس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسكها بثبات عبد الله المعيوف حارس الشباب.

وأهدر ليو بوناتيني، لاعب الهلال، فرصة هدف محقق في الدقيقة 37 عندما مرر ياسر القحطاني كرة بينية لبوناتيني إنفرد على إثرها بوليد عبد الله، حارس النصر ، في الناحية اليمنى من داخل منطقة الجزاء ليسدد بوناتيني الكرة لحظة سقوط الحارس لكنها تخرج بعيدا عن المرمى.

ومرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

لم يتغير الحال في الشوط الثاني، حيث استمرت محاولات الهلال الهجومية بحثا عن تسجيل الهدف الافتتاحي في ما واصل النصر اعتماده على خطته الدفاعية وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وكاد الهلال ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 64 عندما انطلق كارلوس إدواردو بالكرة قبل أن يمررها لعمر خربين الذي سددها بين يدي وليد عبد الله حارس النصر.

وفي الدقيقة 72 استلم كارلوس إدواردو الكرة على صدره من على حدود منطقة جزاء النصر قبل أن يسددها بضربة خلفية مزدوجة لكنها علت العارضة.

بعدها بدقيقتين عاد إدواردو لتهديد مرمى النصر عندما لعبت له كرة خلف مدافعي النصر ليقابلها بتسديدة أثناء تحركه داخل منطقة الجزاء لكن وليد عبد الله حارس النصر تصدى لها بسهولة.

وأنقذ وليد عبد الله حارس النصر، فريقه، من هدف مؤكد في الدقيقة 78 عندما سدد إدواردو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن عبد الله تألق وحولها لركلة ركنية لم تستغل.

وأسفرت الهجمات المتتالية للهلال عن الهدف الأول في الدقيقة 81 عندما لعبت ركلة ركنية من الناحية اليسرى ليقابلها نيكولا ميليسي بضربة رأس قوية اصطدمت بيد ولد عبد الله قبل أن تسكن المرمى.

ضغط النصر بعد الهدف الذي تلقاه في محاولة لتعديل وهو ما ادى إلى وجود مساحات كبيرة في دفاعه ليستغلها الهلال في شن هجمات مرتدة سريعة.

واستطاع الهلال من إحدى الهجمات المرتدة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة أن يضيف الهدف الثاني عن طريق عمر خربين.

وجاء الهدف عندما مرر محمد الشلهوب، من الناحية اليسرى، تمريرة أرضية قابلها عمر خربين غير المراقب بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

ومرت الدقائق المتبقية للمباراة دون جديد ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الهلال 2 / صفر.

>

شاهد أيضاً

قرعة أبطال آسيا.. الهلال في مواجهة شباب الأهلي ومجموعة قوية للنصر والأهلي

صحيفة عسير ــ متابعات أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم (الأربعاء)، سحب قرعة دور المجموعات …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com