أبها تحتل مكانة كبيرة في قلبي وأجمل حفلاتي الغنائية كانت على مسرح المفتاحة
 
الجوهر: فيصل بن خالد شرفني بتكليفه لي بالغناء لـ “عاصمة السياحة العربية”

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

أبدى الفنان القدير عبادي الجوهر “أخطبوط العود” سعادته الكبيرة بتلحين وغناء العمل الفني (جبين الصبح يا أبها) الذي سيقدم في حفل إطلاق أبها عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧ م ببحيرة السد الثلاثاء المقبل تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، متقدما بالشكر لسمو الأمير فيصل على تكليفه بتلك المهمة الوطنية الكبيرة.

وقال الجوهر: “إن هذه المشاركة من دواعي سروري الشخصي، فأبها تحتل مكانة كبيرة في قلبي، ولي فيها ذكريات لا تمحى، حيث أن أجمل حفلاتي الغنائية كانت على مسرح المفتاحة، وسبق لي التغني بها في عدد من الأغاني، أبرزها “بين أبها وبيني” من كلمات سعود سالم”.

من جهته، قال الشاعر الدكتور صالح الشادي “كاتب نص العمل”: “إن العمل يعد متواضعا أمام عظمة وحجم أبها الجميلة والكبيرة في نفوسنا وأرواحنا”، واعدا بتقديم مزيد من الأعمال لها، مضيفا: “تشرفت بهذا العمل الوطني الذي يخدم السياحة ويتحدث عن أبها القطعة الجميلة من بلادنا الحبيبة، لاسيما ونحن مسرورين جدا بأن تكون عاصمة للسياحة العربية، وهي بالفعل كذلك من السابق وإن لم تكن متوجة”.

وتابع: “حاولت في العمل الفني مع الفنان عبادي الجوهر أن أكتب نص يتحدث عن طبيعة هذه المنطقة وأصالتها وتاريخها وجمالها كأرض وطبيعة ومجتمع، ورغم ذلك إلا أنني أشعر بالتقصير في الكتابة، ولكن هي محاولة لبدايات، فأبها هي العروس التي سيتغنى بها كل الشعراء”، مردفا: “عبادي الجوهر قدم شيء مميز ومختلف تماما من خلال هذا العمل، وأبدع حقيقة، وهو أستاذ كبير”.

ولفت إلى أن كتابته للنص باللغة العربية الفصحى رغم أنه لم يعتاد ذلك كثيرا، كون العمل رسالة للعالم أكثر من كونه حديث لأخوانه وأهله في المملكة العربية السعودية، وذلك حتى تكون الكتابة بلغة واضحة تحقق غايتها بالوصول للجميع”.

ولم يخف الشادي شعوره بالفخر والغبطة لهذه المشاركة، متقدما بالشكر لسمو الأمير فيصل على ما يقدمه لإنجاح هذه التظاهرة، مشيرا في الوقت نفسه أن سموه أحد القامات التي يحبها ويحترمها، ويشهد لها القاصي والداني في العمل الوطني وخدمة البلد.

وأعاد الشادي بالذاكرة للوراء فيما يخص علاقته بمدينة أبها، قائلا: “علاقتي بأبها قديمة وحميمة، فكان لي شرف المشاركة في عدة مناسبات في أبها من ٣٠ سنوات، سواء أمسيات أو مشاركات ومناسبات اجتماعية، وأتمنى أن يستمر هذا التألق والنجاح والتميز”.

وختم بالقول: “أتمنى أن يكون هذا الحفل خطوة من الخطوات التي توصل أبها إلى العالمية، ولتكون منطقة جذب، وشخصيا متفائل بأن تدعم الدولة كل مشاريع السياحة بها، كما أتوقع دعم حقيقي من قبل رجالات الأعمال وأبناء المنطقة لتطويرها وللارتقاء بها لمصاف المناطق السياحية المتميزة على مستوى العالم”.>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com