خلال ورشة عمل على هامش معرض الكتاب-العسيري: ليس من الصعب أن تكون مؤلفاً إذا توافرت الشروط

IMG-20140805-WA0101

صحيفة عسير __ شذى الشهري:

أقامت يوم أمس (الإثنين) عضو مجلس إدارة نادي أبها الأدبي، والمدربة المعتمدة من البورد الأميركي، والأكاديمية بجامعة الملك خالد، الدكتورة إيمان العسيري وتزامنا مع معرض الكتاب الـ13 المقام في الجامعة خلال هذه الفترة، ورشة عمل بعنوان ” كيف تؤلف كتابا”، وذلك بمقر القسم النسائي بكلية طب الأسنان.

وأوضحت العسيري خلال الورشة الكيفية الصحيحة لتأليف الكتاب بطريقة صحيحة وسليمة ، كما بينت أنه ليس بالأمر الصعب أن يصبح الفرد كاتباً إذا أتبع طرق التأليف الصحيحة وسلك كافة الخطوات بكل دقة ، وقالت” يجب أن يكون المؤلف كثير القراءة، والاطلاع وصبورًا، ومحب، مع وجود رغبة أكيدة في الكتابة إلى جانب مهارته و موهبته, وأن تكون الكتابة لديه متعة، وليس مهمة شاقة فينصرف عنها فيما بعد”.

وأضافت” على الكاتب الجاد أن يمارس الكتابة باستمرار, وأن يعرف كل ما يدور في المراجع، والمصادر التي يقرأها من الغلاف إلى الغلاف ليملك مهارة التأليف, وأن يسجل أفكاره باستمرار ليستعين بها فيما بعد أثناء كتابته”.

وعن الإبداع في فن الكتابة تحدثت العسيري أنهو يقع على رأس القائمة في صفات الكاتب إن أراد أن يصبح متميزا مؤثراً وقالت” ليس كل من ينشر كتابا هو الأفضل بل من توافرت فيه الصفات السابقة الذكر”.

>

شاهد أيضاً

مدني أبها” يباشر حالة سقوط شاب في “غدير المحتطبة” بالعلاية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي باشر الدفاع المدني بابها، يوم أمس الأربعاء بلاغا أفاد بانزلاق …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com