جامعة الملك خالد .. تنشئ أول قسم في الشرق الأوسط للتأمين
 
أمير عسير يرعى فعاليات مؤتمر مؤسسات (التأمين والمهن الإكتوارية)

الأمير فيصل

 

جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي  :

يرعى اليوم أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز فعاليات مؤتمر مؤسسات التأمين والمهن الإكتوارية في السعودية الذي تنظمه جامعة الملك خالد .

ويهدف المؤتمر الى دعم ومساندة الثورة الكبيرة التي يشهدها قطاع التأمين خلال هذه المرحلة المهمة، كما يهدف الى إثراء أدبيات البحث العلمي في هذا المجال الذي يسهم بدورة في مساندة إنشاء البرامج الأكاديمية في مجالات التامين والعلوم الاكتوارية في الجامعات والمؤسسات التعليمية السعودية.

من جانبه رحب معالي مدير جامعة الملك خالد الاستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود بصاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد الذي لايألو جهداً في دعم مسيرة التعليم بالجامعة ومتابعة كل المناشط التي تقوم بها، ويعكس ذلك حرص سموه على دعم مختلف برامج ونشاطات الجامعة

كما وضح أن المؤتمر يأتي حرص من الجامعة لمواكبة التطورات الاقتصادية العالمية في تخصص (التأمين والمهن الاكتوراية)، متمنياً أن يحقق المؤتمر كامل أهدافه ، وقد حظيت الجامعة بالريادة في تأسيس قسم (التأمين والمهن الاكتوارية) بكلية العلوم المالية والادارية كأول قسم علمي في منطقة الشرق الأوسط  .

من جهته أكد رئيس اللجنة الاعلامية بالمؤتمر الدكتور عامر الحسيني أن المؤتمر يأتي استشعاراً من كلية العلوم الادارية والمالية بالجامعة نظراً لأهمية هذا التخصص وحاجة سوق العمل  له .

كما بين أن جامعة الملك خالد استقطبت متحدثين ومهتمين من مختلف قارات العالم ممن يملكون باع طويل في ممارسات التأمين وتطوير السوق من خلال تفعيل دور المهن الاكتوارية .

يذكر أن المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ( الاثنين، الثلاثاء، الاربعاء ) تلقى العديد من الابحاث وطلبات المشاركة، التي تم قبولها حسب توجيهات مدير الجامعة الذي حرص على استيعابها.

>

شاهد أيضاً

أمين عسير يناقش مع مدير فرع النقل بالمنطقة تحديد المسؤوليات بالطرق

صحيفة عسير ــ يحيى مشافي عقد أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي اجتماعاً بمقر الامانة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com