متحف الحضارات القديمة تاريخ يستهوى قلوب السياح القادمين الي عسير

صحيفةعسير- سعيد محيا

أستهوى متحف الحضارات القديمة في مركز الملك فهد الثقافي وسط مدينة أبها خلال صيف عسير لهذا العام قلوب السياح حيث يستقطب المتحف المئات من القطع الاثرية والنادره وتنوع مابين القطع الفخارية والنحاس والخشبية والرخام النادر الى جانب المخطوطات للقران الكريم بخط اليد .

كما يحتوي المتحف على ركن العملات النقدية والتي صدرت في عهد المؤسس المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه وكذالك فترة العملات التي صدرت في عهد ابناء المؤسس الملك سعود والملك فيصل والملك خالد والملك فهد والملك عبدالله رحم الله الجميع وحتى عهد الزاهر للملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله واصدارات متنوعة للدول الخليجية والعربية ودول العالم .

ولعل الزائر الى موقع متحف الحضارات يجد ركن الكتب القيمة للتراث واجهزة التصوير ومعدات السينما وبعض اجهزة الرادو القديمة والتي تعمل حتى الان واجهزة البكم الصوتي مع اشرطة واسطوانات تعمل بشكل جيد .

كما يحتوي المتحف على التحف الثمينة والاثرية وركن الاسلحة وملابس الحرب وركن إصدارات الطوابع البريدية المختلفة وبعض اصدار الجوازات ومنها اول جواز سفر صادر ولوحات تشكيلية وصور قديمة ونادره .

فيما يستقطب المتحف الزوار والمهتمين بالتراث بشكل يومي في نجاح كبير وتميز أبهى على تراث وأصالة المكان الثقافي زرع ثقافة المكان لكافة الأجيال.

أوضح ذلك صاحب متحف الحضارات القديمة بمركز الملك فهد الثقافي بأبها حمود الغامدي وذكر أن الهواية كانت منذ الصغر في جمع التراث والقطع النادرة والاهتمام بجمع تلك القطع حتى تم عمل وتجهيز المتحف بشكل يتناسب مع اذواق الزوار من السياح القادمين الي عسير والهدف تقديم التراث والمحافظة عليه تحت سقف واحد ولعل طلاب الجامعات والدراسات العلمية للبحوث احوج للرجوع واخذ الصور والمعلومات من خلال زيارة متحف الحضارات القديمة بالمركز الثقافي في مدينة أبها .
فيما وجه الدعوة الغامدي لزيارة متحف الحضارات ومشاهدة المتحف عن قرب .

و أشاد السياح وزوار المتحف بما يحتوي عليه المتحف من تنوع للعين البصرية والذي نجد فيه التنظيم الجيد وشرح القطع مكتوبه اللغة العربيه والانجليزية والتواريخ التي تعود لها في تلك العصور والحضارات .

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com