أمير جازان يطلع على النظام  الجديد DMS ونظام متابعة المشاريع الحكومية 

صحيفة عسير   يحيى حكمي:
أطلع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان ، اليوم بمكتبة بديوان الإمارة على النظام الالكتروني للاتصالات  الإدارية الجديد DMS ونظام متابعة المشاريع الحكومية الالكتروني باستخدام نظام المعلومات الجغرافية GIS . وذلك خلال لقاء وكيل أمارة منطقة جازان الدكتورسعد بن مقرن المقرن ، ووكيل الامارة للشؤون الأمنية أ. سلطان بن أحمد السديري وعدداً من مدراء ومسؤولي ومنسوبي الامارة . 

وأستمع سمو أمير جازان الى شرح عام من قبل وكيل الامارة عن آلية عمل مشروع نظام الاتصالات الإدارية الجديد بأمارة المنطقة والأهداف التي يحققها النظام للعمل وفق آلية محددة للوصول الى تحقيق إنجاز التعاملات الالكترونية لتصبح “الامارة بلا ورق”..
عقب ذلك قدم مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بامارة منطقة جازان والمشرف العام على تقنية المعلومات أ. سعد بن عبدالله الفواز شرحا مفصلا عن انجازات الادارة العامة لتقنية المعلومات والذي اشتمل على تجهيز المركز الشامل وتدشين مشروع الخدمات الالكترونية للإمارة عبر منصة “أبشر ” والتي تحتوي 33 خدمة إليكترونية والتي تعد امارة منطقة جازان في المرتبة الاولى في التجهيز والتدشين. 

وأضاف المشرف على تقنية المعلومات بأن العمل يجري في استكمال معايير قياس التحول للمعاملات الالكترونية الحكومية “يسر” لاستكمال كافة متطلبات المشروع ومنها مركز التصديق الرقمي وربط أوامر الدفع الالكترونية بوزارة المالية وتفعيله عبر قناة التكامل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اضافة الى السعي والحرص للحصول على شهادة الأيزو في أمن المعلومات. 
وأشار الفواز بأنه تم التعاقد مع عدد من الشركات لتقديم المشروع بالطريقة المثالية قريبا وتشمل مشروع البوابة الداخلية لموظفي الامارة وتحسين البوابة الخارجية وكذلك البنى التحتية لمركز المعلومات وذلك بهدف تفعيل نظام الاتصالات الإدارية الالكترونية بالشكل الأمثل بحيث يسهل إجراءات سير المعاملات بشكل سريع ودقيق   

وبين المشرف على تقنية المعلومات بأمارة جازان انه جرى التعرف على مختلف الأنظمة التي يتم العمل بها في إمارات المناطق والتواصل مع مشروع ريادة لتطوير النظام الجديد DMS  وتجهيز متطلبات النظام وتكثيف ورش العمل والتدريب للموظفين على النظام ونقل البيانات من النظام السابق الى النظام الإلكتروني الجديد

وبعد ذلك تابع سمو أمير جازان عرض لما تم إنجازه في نظام متابعة المشاريع إلكترونياً بواسطة نظام المعلومات الجغرافية GIS حيث تم برمجة نظام  إلكتروني   يهدف الى تمكين أمارة المنطقة من إجراء متابعة شاملة تحتوي على نسبة إنجاز المشروعات الحكومية  المنفذة على أرض الواقع من قبل الجهات والإدارات المختلفة. 

وأكد وكيل امارة منطقة جازان الدكتور سعد المقرن أن متابعة المشاريع تكون عبر عدة مراحل وخطوات تتضمن التحديث المستمر لحالة المشاريع

مشيراً الى المتابعة تتم عن طريق إدخال وتعديل البيانات من قبل جهات الاختصاص وتطبيقها على  نظم المعلومات الجغرافية.م.ظ..GIS 
وفي نهاية العرض ثمن سمو أمير منطقة جازان جهود وكيل الأمارة وكافة الموظفين على انشاء وتطبيق هذه الأنظمة والتي تختصر الوقت والجهد وتربط الامارة بمختلف الجهات الحكومية والتي تقدم خدمات إلكترونية للمواطنين والمقيمين وتنفيذ معاملاتهم في أسرع وقت ممكن وذلك يأتي بتوجيهات من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهم الله- ، مشدداً سموه على أهمية استخدام التقنيات الرقمية الحديثة لما يخدم المنطقة .
>

شاهد أيضاً

هطول أمطار غزيرة على منطقة عسير

صحيفة عسير _ واس هطلت أمطار غزيرة على عدد من المحافظات والمراكز في منطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com