السكان يناشدون إيقافاً لها
 
طائرات التصوير الجوي تنتشر وسط مدينة أبها وسط مخالفات كبيرة لها

صحيفة عسير -خاص- سعيد محيا:

انتشرت طائرات التصوير الجوي وسط مدينة أبها والتي تشكل إزدياد أعدادها بشكل يومي مع المخالفات الرسمية والقانونية وحذر الإستخدام.

واتضح أن الطائرات تكشف مواقع الجهات الحكومية والأمنية والرسمية وتشكل خطورة كبيرة بعد إزدياد إنتشارها في فترة صيف عسير هذا العام والتي أصبحت تباع وتشترى في متناول اليد بين الأطفال والشباب والكبار دون أدنى مسؤولية على مخاطر تلك الطائرات للتصوير .

ولم يخفي عدد من المواطنين استيائهم من انتشار الطائرات وسط مدينة أبها بدون تصاريح رسمية لها وفي غياب للجهات المختصة و المعنية بذلك ، وغياب وضع تنظيم عمل الطائرات الجوية وعدم مرورها من فوق اسطح المنازل والاحواش نظرا لخصوصية المنازل ،و تسبب البعض من مالكي تلك الطائرات في حوادث سقوط قد تسبب في إصابة السياح القادمين الي عسير في مواقع المنتزهات والحدائق ومواقع الفعاليات وسط مدينة أبها .

هيئة الطيران المدني كشفت أن تلك الطائرات ممنوع التجوال أو إقلاعها من قرب المطارات او الجهات الحكومية والأمنية والرسمية وتشكل خطورة على نظم مسار قدوم الطائرات أو إقلاع تلك الطائرات من المطار او الى المطار لعدم معرفة صاحب تلك الطائرات بقدوم أو اقلاع تلك الرحلات حسب جدول زمني مخصص لذلك .

فيما تمكنت الجهات الأمنية من القبض على طائرات تصوير ساهمت على التهريب للمخدرات خلال الفترة الماضية وسلط الاعلام الضوء على ذلك من خلال القنوات الفضائية والصحف الإلكترونية والورقية .

وأكد عدد من أصحاب تلك الطائرات بأنه لا يوجد أي تعليمات بذلك ولم يتم إبلاغ التعليمات لهم أو منع استخدام لها فيما تم شراء تلك الطائرات من دبي وتتراوح أسعارها مابين أربعة وحتى سبعة آلاف مماسهل اقتنائها واستخدامها.>

شاهد أيضاً

أمانة عسير تطرح 12 فرصة استثمارية في الأنشطة التجارية والرياضية والصناعية والسياحية

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أعلنت وكالة الاستثمارات والإيرادات في أمانة عسير عن توفر 12 …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com