انطلقت خلال 26 مركزًا واستفاد منها ما يقارب 957 دارس ودارسة
 
بالصور.. اختتام حملة التوعية ومحو الأمية بقطاع الفطيحة بتعليم صبيا

سعيد العلكمي – جازان :

اختتمت اليوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس فعاليات وبرامج حملة التوعية ومحو الأمية التي نفذتها إدارة التعليم بمحافظة صبيا بقطاع الفطيحة برعاية رئيس مركز الفطيحة الأستاذ سعد القحطاني وبحضور المساعد للشؤون التعليمية بتعليم صبيا الأستاذ ضيف الله الحازمي ومشرف تعليم الكبار بالوزارة الأستاذ محمد الشامي وأصحاب السعادة رؤوساء الدوائر الحكومية وجمع كبير من المشايخ والأعيان والدارسين.

و قد أُقيم حفلٌ خطابي بهذه المناسبة بمقر الحملة بقطاع الفطيحة بدئ بالقرآن الكريم ثم توالت فقرات الحفل والتي تضمنت كلمة الأهالي ثم عرض مرئي أعقبها كلمة المعلمين ثم نماذج من الدارسين  ثم ألقى المساعد للشؤون التعليمية بصبيا الأستاذ ضيف الله الحازمي كلمةً استعرض خلالها البرامج والفعاليات المتنوعة بمشاركة عدد من الجهات الداعمة للحملة.

وأشار «الحازمي»  في معرض كلمته بهذه المناسبة إلى أن هذه الحملة تترجم دور المملكة العربية السعودية الرائد في برامج محو الأمية وحرصها على تقديم الخدمات المتميزة التي تختص بتوفير الفعاليات الملائمة لهذه الفئة و تعكس ما وصلت إليه حكومتنا الرشيدة بالنسبة للدول التي اهتمت بهذا النوع من التعليم حتى أصبحت محل تقدير المنظمات الإقليمية والدولية وجعلت من المملكة نموذجًا يحتذى به في محو الأمية وهذا يدفع الجميع نحو تكثيف الجهود والتنوع في تقديم البرامج في للفئات المستفيدة بإيجاد برامج تلبي وتنمي عددًا من المهارات الحياتية لجميع الأفراد وتساعدهم على الوفاء بمتطلبات حياتهم العلمية والعملية.

ونوه «الحازمي» بما تحظى به الحملة من رعاية كريمة من سمو أمير المنطقة ودعم محافظي المحافظات ومشاركة شيوخ القبائل و جميع الجهات الحكومية المعنية ومشيدا بتعاون تلك الجهات المشاركة لتحقيق أهداف الحملة ومنها الشؤون الصحية ومديرية الزراعة والبيطرة وفرع الشؤون الاجتماعية والشؤون الإسلامية والمكتب التعاوني للدعوة وتوعية الجاليات والجمعيات الخيرية بالمنطقة ووكالة الأنباء السعودية.

موكدًا على أن تعليم صبيا قد سعى جاهدا إلى تكثيف المتابعة وتسخير الإمكانات بما يحقق نجاح الحملة ويخرج بها من نطاق تقديم خدمات تعليمية فقط إلى مجالات أخرى رحبة تمتد إلى رفع مستوى الوعي وتحسين مستوى الحياة الاجتماعية والتوعية الدينية وتقديم الخدمات الصحية والبيطرية ومساعدة ذوي الحاجة المادية وخلافه.

وفي ختام الحفل قام رعاة الحفل بتكريم الجهات المشاركة والداعمة للحملة ومنسوبي الحملة من معلمين ومشرفين والصحف الإعلامية والإعلامين.

يذكر أن فعاليات الحملة انطلقت من خلال (26) مركزًا استفاد منها في مجال محو الأمية ما يقارب (957) دارس ودارسة في محو الأمية وما يزيد عن(5000) آلاف شخص في البرامج التوعوية والخدمية.

>

شاهد أيضاً

بلدية بيشة تضبط مطعمًا مُخالفًا يُحضر الطعام داخل سكن عمالة

صحيفة عسير – عبدالله ال جدران : أثناء الجولات الرقابية الميدانية لبلدية بيشة التي تتم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com