تعاون بحثي بين جامعتي الملك خالد و بيرن السويسرية

جامعة الملك خالد تستقبل اكثر من 27 الف متقدم ومتقدمة

صحيفة عسير – سعيد العلكمي : أبرمت جامعة الملك خالد، ممثلة في كلية طب الأسنان “المركز الواعد” للأبحاث وعلاجات تشوهات الوجه والفكين، عقد تعاون (بحثي دولي) مع جامعة بيرن السويسرية.

وأوضح أستاذ الاستعاضة السنية وزراعة الأسنان المساعد نائب رئيس مركز الأبحاث ورئيس الفرقة البحثية لأبحاث زراعة الأسنان بالمركز الدكتور محمد الفارسي، أن هذا البحث يختص باستحداث طريقة جديدة لتثبيت التركيبات المتحركة للمرضى فاقدي كامل الأسنان على الزراعات السنية في نفس وقت الزراعة، بدلا من الانتظار لمدة ثلاث أشهر كما هو معمول به في الطريقة التقليدية.

وقال” سيشارك في البحث (10) جامعات على مستوى العالم منها جامعتي الملك سعود وعبدالعزيز بالمملكة، وجامعتي بيرن وجنيفا بسويسرا، ويمتد لمدة (5 ) سنوات”.

وأشاد الفارسي بالجهود المبذولة من مدير مركز الأبحاث الدكتور إبراهيم الشهراني عميد كلية طب الأسنان لتهيئة بيئة بحثية على أعلى مستوى في المركز لمساعدة الباحثين على انجاز هكذا أبحاث.

من جانبه تقدم الدكتور إبراهيم الشهراني بالشكر الجزيل لمعالي الاستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود مدير الجامعة، والدكتور ماجد الحربي وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي لما يوليانه من اهتمام بدعم العملية البحثية بالجامعة، و الاستاذ الدكتور سامي العبدالوهاب المستشار، والامين العام امانة مراكز التميز البحثي بوزارة التعليم العالي لدعمه المتواصل للمركز.

وفي الختام تمنى الشهراني التوفيق لفريق البحث المشارك والمكون من كلا من الدكتور محمد الفارسي، والدكتور زاهيركوتا، والدكتور محسن عبدالقادر، والدكتور سعود القحطاني، والدكتورة هدى لطفى، والدكتورة هبة القرني.

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد أن تنشط الرياح السطحية على السواحل الجنوبية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com