الشهراني : يهنىء خادم الحرمين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني ٨٧

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :
قال مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة بيشة الشيخ ظافر بن وهيب بن شارع الشهراني تحل الذكرى السنوية لبلادنا الغالية في يومها الوطني هذا اليوم المبارك السبت الثالث من الشهر المحرم الموافق غرة الميزان ؛ وهو اليوم الذي يتذكر فيه المواطن السعودي بكل فخر وإعتزاز هذه المناسبة التاريخية السعيدة التي تم فيها جمع الشتات ولَم الشمل لهذا الوطن المعطاء.
وأضاف : اليوم الوطني يوم لذكرى توحيد هذا الكيان العملاق على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه – بعد أن كانت العصبية القبلية وسطوة القوي على الضعيف تشكِّل المظهر العام قبل توحيده.
ولقد حققت المملكة العربية السعودية خلال الـ٨٧ عامًا الماضية منذ توحيدها معجزة فوق رمال الصحراء القاحلة ؛ فالشتات تحوَّل إلى وحدة كلمة ووحدة وطن ونتجت منه أمة لها مكانتها المرموقة حتى أضحت بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – تعيش مرحلة من التجديد والتحديث لكل مشاريع التنمية في ظل التمسك بالثوابت التي تنطلق من دستورنا القرآن الكريم وشرعنا الإسلامي المطهر وقيم عروبتنا الأصيلة .. إضافة إلى تدشين حزمة من المشاريع التنموية التي تصب جميعها في صالح أبناء هذا الوطن مما أسهم في تعزيز وحدته وإستقراره وتقوية أواصر اللحمة الوطنية بين الشعب وقيادته الحكيمة .. كما شهدت السعودية إنجازات مهمة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي شكلت ملحمة غير مسبوقة لبناء وطن وقيادة أمة.
وقد إتسم عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بسمات حضارية ومدنية رائدة جسدت تفانيه ( حفظه الله ) في خدمة وطنه ومواطنيه وأمته العربية والإسلامية والمجتمع الدولي .. وذلك من خلال بناء شراكات دولية جديدة وإبرام معاهدات تعاون تعزز مكانة المملكة العربية السعودية وتعكس حرصه الكبير على مستقبل أمته ونموها.. كما عمل خادم الحرمين في التركيز على بناء المؤسسات المعلوماتية في شتى المجالات وقد قابلت هذه الخطوات الجادة أوامر ملكية سامية تتضمن حلولاً تنموية فعالة لمواجهة هذا التوسع في تنظيم يوصل – بإذن الله – إلى أفضل أداء يحقق إزدهار الوطن ورفعته التي أسهمت في خدمة هذا الوطن ومواجهة التحديات ورفع قدرات الكفاءة والحفاظ على المقدرات والثوابت بما ينعكس إيجابًا على الوطن والمواطن.
وأشار الشهراني ان في هذا  الإطار جاءَت مرحلة التحول الوطني ورؤية ( 2030 ) كخطوة جبارة ناتجة من تقييم وتقويم لتجاربنا السابقة تمهيدًا لتحقيق إستقلال المملكة العربية السعودية عن الإعتماد على البترول كمصدر شبه وحيد للدخل ودعم خزينة الدولة والعمل على تعدد مصادر الدخل التي يؤمل منها المساعدة على حل مشكلات الإسكان والبطالة وتحقيق الأمن المعيشي بكل جوانبه وتطوير التعليم بشقيه العالي والعام وتحقيق التوازن بما يكفل تقوية اللحمة الوطنية من خلال وحدة الكلمة والوقوف بكل حزم أمام التحزب والعنصرية الطائفية وغيرها من السلبيات ويثمن العالم اليوم دور المملكة العربية السعودية بكل إعتزاز وتقدير في دعم الشرعية لليمن الشقيق ومكافحة الإرهاب وإعلان تشكيل تحالف إسلامي عسكري لمحاربة الإرهاب ومبادراتها ومواقفها الدائمة لإغاثة المنكوبين في الأزمات والكوارث مما يعزز موقف الأمة العربية والإسلامية ويعيد لها هيبتها وتماسكها في مجابهة التحديات الجسيمة التي تواجهها.
وبهذه المناسبة الغالية نرفع أسمى آيات التهاني  لقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  – حفظه الله – وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد الأمين .. وفقه الله ..
سائلين الله أن يديم علينا الأمن والأمان وأن ينصر جنودنا البواسل في الداخل وعلى الحدود وكل عام وهذا الوطن وقيادته وأهله في خير وسلام دائم بإذن الله ..
هذا والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل .. دام عزك ياوطن .

>

شاهد أيضاً

مدير مكتب التعليم بوسط بيشة يكرّم ” صالحة حجلا “

صحيفة عسير – بيشة  :  كرّم مدير مكتب التعليم بوسط بيشة الأستاذ عامر بن سالم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com