القطاع الصحي في البشائر يحتفل باليوم العالمي لرعاية  المسنين

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

احتفل القطاع الصحي في البشائر باليوم العالمي لرعاية  المسنين ، وتهدف إدارة القطاع من مشاركة العالم بهذا الاحتفال للتأكيد على أهمية تقديم الخدمات الصحية الحديثة للمسنين وبمشاركة فاعله من المجتمع والأسرة والمسنين أنفسهم ، ويأتي احتفال هذاالعام 2017م تحت شعار(لنقف معا لدعم المسنين). 

الجدير بالذكر أن برنامج  رعاية المسنين يعنى بتقديم خدمات صحية شاملة ومتكاملة  وقائية  وعلاجية وتأهيلية لتقديم رعاية صحية ميسورة وذات جودة عالية للمسنين بتعاون مشترك وفعال بين القطاع الحكومي  والغير حكومي من القطاعات الصحية وذات العلاقة والمهتمة بصحة المسنين. 

ويشار أن عدد المسنين التابعين  للقطاع الصحي في البشائر مايقارب (٦٠٠)  شخص  ، موزعين على الخمسة مراكز الصحية ومركز صحي سادس المناوب ، وهي : البشائر وخثعم وشواص وال حبة وشقيق ومركز شواص المناوب .

 من جانب آخر  قام مشرف القطاع أ/سعد زاهر العلياني بتدشين حملة تطعيم الانفلونزا الموسمية لموسم ٢٠١٧ م ، وخلال التدشين القيت عددمن المحاضرات والتي كانت عن رعاية المسنين والانفلونزا الموسمية ، وبعد ذلك تم البدء في تطعيم عدد من موظفين القطاع وعدد من المراجعين المستهدفين في الحمله ، وسيتم تنفيذ تغطية المستهدف وفق خطة وضعت لهذة الحملة .

>

شاهد أيضاً

الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل

صحيفة عسير – نورة القرني : دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر، وضرورة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com