جامعة بيشة تنظم دورة “حدد فكرة مشروعك” لدعم أفكار الطلاب الريادية

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

نظم مركز الإبداع وريادة الأعمال بجامعة بيشة صباح الاثنين 10 صفر 1439هـ دورة بعنوان  :(حدد فكرة مشروعك) بالتعاون مع معهد ريادة الأعمال الوطني بفرع أبها، وذلك على مسرح الإبداع بمقر الجامعة وتستمر حتى يوم غد الثلاثاء.

وأوضح المشرف العام على المركز الدكتور خالد الدوسري بأن الدورة تبحث عدة محاور رئيسية تخدم المشاريع والأفكار الريادية، من بينها بحث أفكار المشاريع وبدايات نشأتها وطريقة دعهما وتحولها لمشاريع وطنية ريادية، والتعريف بأنواع المشاريع، وإعداد الدراسات والأبحاث والتحليلات المفيدة لضمان النجاح والاستمرارية. مضيفا بأن الدورة تستهدف طلاب الجامعة من أجل دعم الأفكار الإبداعية والريادية، ولتكون هذه الدورة نواة لانطلاقتهم في مجال الريادة المعرفية والإبداعية المحلية والعالمية.

وبين بأن الدورة استضافت رائد الأعمال محمد مسفر مدراج صاحب مشروع حدوة، وذلك لعرض تجربته أمام الطلاب وتسليط الضوء على أبرز المصاعب التي قد تواجه الشاب في بداية مشروعه، وطريقة معالجتها والتغلب عليها.

وذكر الدكتور خالد الدوسري بأن الدورة حظيت بمشاركة معهد ريادة الاعمال الوطني بفرع أبها، وبنك التنمية الاجتماعية ببيشة ممثلة بمشرف القروض الإنتاجية محمد مسفر الشهراني ومسئول وحدة تقييم وتمويل المشاريع عبدالله سالم القحطاني. مشيرا إلى أن مشاركتهم في الدورة ساعدت في الإجابة عن استفسارات وتساؤلات الطلاب واطلاعهم على البرامج الحكومية التي تدعم قطاع الأعمال الإبداعية والابتكارية.>

شاهد أيضاً

تعليم عسير يحتفي باليوم العالمي للتوحد 2024

صحيفة عسير _ أبها احتفت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، باليوم العالمي للتوحد 2024، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com