حملة توعوية  لأمهات الأطفال الخدّج تحت شعار  “ماما احميني”.

 

صحيفة عسير- دينا آل عبدالله :

نظمت حملة توعوية سعودية، ماراثون ترفيهي لأمهات الأطفال الخدج اللاتي حدثت لهن ولادات مبكرة من قبل، في نادي الرياض للجولف الخميس، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للأطفال الخدّج “رعاية الكنغر”.

وأطلقت صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت سلطان بن ناصر، الرئيسة الفخرية لجمعية مرضى الفصام وعضو جمعية مرضى السكري للأطفال والداعمة لجمعية الأطفال المعوقين، حملة توعوية تحت شعار “ماما احميني”.

وتسلط الحملة التي انطلقت في 2012م، الضوء على أهمية الحياة الصحية للأمهات والدور الذي يجب أن يقمن به للحد من تزايد حالات الولادة المبكرة، وتعمل على التوعية من انتشار حالات الأطفال الخدّج بالمملكة نتيجة تزايد معدلات الولادات المبكرة، ومساعدة الأمهات الحوامل على تحسين أنماط حياتهن عبر التخطيط للقيام بتمرينات خفيفة خلال فترة الحمل.

وتشمل حملة “ماما احميني” العديد من الفعاليات المجتمعية ومنها: ماراثون بطول ثلاثة كيلومترات، فعالية للرسم اليدوي، معرض للفنون التشكيلية والحرف اليدوية، ومعرض للصور الفوتوغرافية.

وشارك في فعاليات اليوم الترفيهي العديد من الأمهات والأسر والمتخصصين في الرعاية الصحية والجمهور، لتعزيز أهمية ممارسة التمارين الرياضية في أن يكون الحمل صحياً، وإبراز دور النشاط في تأخير الولادة إلى موعدها الطبيعي.>

شاهد أيضاً

وكيل محافظة بيشة يقدم واجب العزاء في وفاة الزميل ظافر سعدان

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل : قدم وكيل محافظة بيشة الأستاذ سعيد بن ناصر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com