حرم محافظ خميس مشيط ترعى الملتقى النسوي ضمن فعاليات اليوم العالمي للتطوع

صحيفه عسير – خميس مشيط

رعت حرم محافظ محافظة خميس مشيط د. أمل بنت حسين آل مشيط ،يوم أمس الثلاثاء ،فعاليات اليوم العالمي للتطوع تحت شعار”#تطوعي_صحة “والملتقى النسوي المصاحب له، والذي أقيم في فندق ميركيور .

وتضّمنت فعاليات الملتقى كلمة ترحيبية لمدير القطاع الصحي ألقتها نيابةً عنه مشرفة التمريض نورة الشهراني رحبت فيها بالحضور و بالجهات المشاركة بالملتقى وبيّنت من خلالها دور القطاع الصحي في إحياء الفعاليات و المبادرات الصحية لرفع مستوى الوعي لدى الممارسين الصحيين وأفراد المجتمع كافة ، كما تضمن الملتقى ندوة لعضوة لجنة التنمية الإجتماعية النسائية المدربة فاطمة عبدالله فالح تحدثت فيها عن التعاون بين الإدارات لتشجيع التعاون بين أفراد المجتمع ، كما ألقت مديرة مشاريع مبادرات التحول الوطني ٢٠٣٠ بالصحة العامة بصحة عسير د. سماح الرحيلي ندوة تعريفية عن التمكين المجتمعي ، ليبدأ بعدها التسجيل في ورشة العمل عن التمكين المجتمعي كأعضاء أو متطوعين ، وفي نهاية الملتقى تم تكريم الجهات الحكومية و القطاع الخاص و الإدارت المشاركة ، وسط حضور نسائي بلغ قرابة 200 سيدة .

ويأتي هذا الملتقى بدعم ومتابعة من مدير القطاع الصحي بخميس مشيط الأخصائي خالد بن سعد القحطاني و المنظم من القسم النسوي بالقطاع ممثلاً بمشرفة التمريض نورة الشهراني و منسقة التوعية الصحية بالقطاع فوزية الشهري ،وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتطوع والمتزامن مع استراتيجية التطوع الصحي برنامج “المشاركة المجتمعية” التي أطلقها وزير الصحة، يوم أمس الثلاثاء، وشملت تنفيذ 2000 مبادرة تطوعية في جميع مناطق المملكة، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية 2030 في تطوير وتفعيل التطوع الصحي للممارسين الصحيين من جميع الفئات ومن جميع القطاعات الحكومية والخيرية والخاصة.>

شاهد أيضاً

جمعية البر الخيرية بالجعرانة تطلق مبادرة “إبصار” بالتعاون مع جمعية يبصرون للعيون

صحيفة عسير ـ جميل القثامي في خطوة هامة لدعم كبار السن، قامت جمعية البر الخيرية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com