ورش فن القط العسيري بأشكاله وألوانه تشهد مزيد من المشاركين
 
تنوع الأعمال لمدارس القط العسيري يكشف الكثير من المواهب لفن القط

صحيفة عسير – حسام ذيبان :

توافد العديد من الفنانين والفنانات المهتمين بهواية رسم القط خلال اليومين الماضيين ، وبمشاركة فنانين وفنانات لمدارس الفنون التشكيلية إلى موقع جمعية الثقافة والفنون بالمركز الثقافي في مدينة أبها للمشاركة في ورش رسم القط العسيري .

حيث أقامت جمعية الثقافة والفنون بأبها الورش التدريبية والفعاليات المصاحبة للإحتفال بفن القط العسيري خلال الأيام الماضية ، والذي تم اختيارها أخيراً كأحد الفنون المسجلة في اليونسكو كتراث غير مادي ، والذي شارك فيها الكثير من الفنانين والفنانات في منطقة عسير .

البرنامج سجل إقامة ورشتي تدريب، الأولى للرجال في موقع ممرات قرية المفتاحة التشكيلية مقابل مراسم القرية للرجال ، وأخرى منفصلة للنساء في المعرض الدائم لجمعية الثقافة والفنون والذي أبدعت فيها أيادي نساء منطقة عسير لفن القط .

لعبت الورشة دور مهم في خلق روح الحراك الفني وإحياء ذاكرة فنون القط العسيري ، للفنانين والفنانات
وإسهام من جمعية الثقافة والفنون في زرع روح التنافس بين الفنانين والفنانات والمهتمين في هواية رسم القط العسيري ، وإخراج أجمل اللوحات لرسم القط العسيري بأشكاله المختلفة وألوانه المتعددة.
أشرف على الورشة بشكل مباشر الأستاذ أحمد إبراهيم سروي رئيس جمعية الثقافة و الفنون بأبها ، والفنان التشكيلي إبراهيم بن فايع الألمعي ، مقرر لجنة الفنون التشكيلية لجمعية الثقافة والفنون بأبها .

>

شاهد أيضاً

ينطلق الجمعة 19 أبريل..
 
“جمعة الماجد للثقافة والتراث” ضيف شرف مهرجان الجبل الثقافي الـ3

صحيفة عسير _ يحيى مشافي تنظم جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com