بلدية بيشة تطلق بوابة ” بلدي ” الإلكترونية

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

اطلقت بلدية محافظة بيشة بوابة “بلدي” الإلكترونية، إذ اصدرت أول قرار مساحي إلكتروني بحضور مدير التخطيط العمراني علي بن عجران الشهراني ومدير تقنيه المعلومات .

وأوضح مساعد رئيس بلدية محافظ بيشة عبدالله بن حاضر خلال اطلاقه بوابة “بلدي” الإلكترونية (اليوم) بمقر البلدية، أن عملية تدشين “بلدي” سبقتها تأهيل فريق مختص على آلية العمل على البوابة، لافتًا إلى أن الفريق المختص يقوم حاليًا بتقديم الخدمات للمستفيدين.

وبين أن تأهيل الفريق المختص تم على رأس العمل، مشيرًا إلى أن نظام “بلدي” balady.gov.sa يعتبر من الأنظمة البلدية التي أطلقتها وزارة الشئون البلدية والقروية الداعمة للمجتمع البلدي وذلك بالتكافل مع جهات القطاع المختلفة.

وأكد على سعي البلدية لتوفير خدمات بلدية سريعة وبمستوى عالٍ من الجودة، وذلك ضمن مبادرات برنامج التحول البلدي المنبثق عن برنامج التحول الوطني 2020.

وأفاد بأن بوابة الخدمات الإلكترونية تشمل خدمة الرخص المهنية وخدمة الرخص الإنشائي .

وأكد أن الوزارة هدفت من إطلاق منصة بلدي عبر البوابة الوطنية إلى تطوير جودة مستوى الخدمات البلدية المقدمة في جميع أنحاء المملكة وتفعيل دور المواطن كشريك فاعل في التنمية وتشجيع التشاركية لحلول أكثر فعالية وإنشاء مصدر رئيسي موثوق للمعلومات البلدية العامة والإحصائية.

وأوضح أن برنامج “بلدي” يمثل وجهة حضارية للمجتمع البلدي، ويسهل تقديم الخدمات البلدية، ويرتقي بآليات صنع القرار لدى المستفيدين والأمانات، ويتيح مشاركة الأفكار، وتجاوز التحديات، مع سهولة الوصول للمعلومات البلدية، وتحسين أداء منفذي الخدمات البلدية، كما يدعم البرنامج المجتمع البلدي بكافة فئاته وليس فقط القطاع البلدي.

ويأتي تدشين مبادرة “بلدي” إدراكاً من البلدية بأهمية تسهيل إجراءات الحصول على الخدمات البلدية، ولتحسين وتطوير جودة مستوى الخدمات البلدية المقدمة للمواطنين، و تحقيق مستويات جودة عالية في زمن إنجاز الخدمات.>

شاهد أيضاً

حرس الحدود بمنطقة عسير يقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لتهريبه (29) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

صحيفة عسير ــ متابعات قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com