مركز القحمة بساحل عسير البحري ينتظر الكثير من الخدمات

سعيد محيا / عسير:

ينتظر أهالي مركز القحمة بساحل عسير البحري العديد من الخدمات البلدية ورفع مستوى النظافة العامة .

صحيفة عسير زارت مركز القحمة التابع لإمارة منطقة عسير والتقت أهالي المركز ونقلت صوت المواطن حيث أكد الأغلبية أن المركز من أقدم المراكز ويعتبر موقع هام واستراتيجي في الماضي والحاضر من خلال وجود أقدم ميناء لا يزال بعض المعالم واضحة أمام الزوار .

وكانت القحمة مركز تبادل تجاري هام في ساحل عسير البحري حيث أكد البعض أن النقص في الخدمات البلدية يعد واضح من خلال معالجة تجمعات للمياه في العديد من الأراضي التي تجاور المساكن وافتقاد عملية الرش للحشرات ومعالجة وجود تجمع الطحالب في المياه الراكدة .

فيما أكدت الأسر المنتجة من الرجال والنساء أهمية وجود موقع السوق الشعبي وإيجاد ركن الأسر المنتجة فيها من حيث عملية التطوير والتنظيم من قبل بلدية الساحل.

والتقينا بشباب يعملون في الصيد قائلين لنا بأن عملية الصيد تبداء من الساعة السادسة صباحاً كل يوم وتنتهي الساعة السادسة مساءاً اليوم نفسه مطالبين بأن يكون لهم فرص الصيد في الليل في بعض الأيام طوال الشهر لوجود كثافة الأسماك في بعض المواقع التي يرتادها الصيادين .

وأوجز عدد من الأهالي مطالب كثيرة لم يكن لها نصيب التطوير مركز القحمة بساحل عسير من بينها ردم المستنقعات وإيجاد حاويات النظافة ورصف جوانب الطرق وإنارة وتعبيد الطرق ووضع تصريف للمياة مع معالجتها.

وعلى جانب البيوت الأثرية أكد الأهالي مطالب كثيرة إلى هيئة السياحة والآثار بعسير يأملون إعادة إعمار الديار وتحويل تلك القرية الأثرية إلى موقع زوار سياحي .
فيما كان لجانب الأطفال نصيب في المطالب حيث تحدث بعضهم عن نقص المدن الترفهية للأطفال وإيجاد موقع حديقة وملاهي على الواجه البحرية لاستفادة الزوار القادمين إلى مركز القحمة كونها مدينة جميلة ذو واجهة بحرية متميزة .

>

شاهد أيضاً

“بيئة جدة” تنظم ورشة للتعريف بالزراعة العضوية

صحيفة عسير _ جدة نظّم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة، ورشة عمل بعنوان …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com