مساعد الشؤون التعليمية بنات تزور معرض«عراقة الحاضر من أصالة الماضي»

صحيفه عسير – تغطية – خلود عبدالله :
تصوير : عزه آل هقشه :

قامت مساعدمدير ادارة تعليم بيشة للشؤون التعليمية بنات الأستاذة فاطمة سعيد فيصل أمس الأربعاء الموافق ١٤٣٩/٦/١٢هـ وبحضور عدد من قياديات التعليم بزيارة معرض “عراقه الحاضر من اصاله الماضي ” والذي افتتحه محافظ بيشة الأستاذ محمد بن سبره صباح يوم الثلاثاء الماضي بحضور مدير تعليم أ. نايف الهاجري .
حيث تمثل المعرض بمناطق المملكة الخمسة وهي (الوسطى والجنوبية والغربية والشمالية والشرقية ) وبمشاركة مستشفى الملك عبدالله، ووزارة الزراعة والمياة ،وبنك الراجحي ، حيث تم التعريف على اركان مناطق المملكة ، فالجنوبية عرفت بالاكلات الشعبية وطبيعتها الرائعة وزيها الجنوبي المعروف بالثوب العسيري النسائي ،والجنبيه الرجاليه ،وحلي النساء المتعارف عليه في هذة المنطقة ،واكلاتها الشعبية ومنسوجاتها .
كما أشتمل المعرض على ركن الغربية والتعريف بتراثها القديم وبماء زمزم والأكلات الشعبية منها البليلة وفطور صباح العيد والمكون من : الدبيازه والمقلقل ،الكبدة ،والاجبان ،والمخللات، والشربة الحجازية بنوعيها ،
ايضا اشتمل الركن على التعريف بركن الحج والعمرة لوجود الحرمين الشريفين في المنطقه الغربيه ( مكة والمدينة )
اما المنطقه الشرقية تمثلت بركنها البحري وصيد السمك والمأكولات البحريه والمشالح وصناعه الخوص .
كما تمثلت المنطقة الوسطى بلباسها وبقصر المصمك والمباني القديمه واهم الاكلات الشعبيه المتعارف لديهم .
ايضا تمثلت المنطقه الشماليه بالمنتجات الزراعيه من فواكهه وخضروات ،وبالزيت زيتون ،واشجار الزيتون ،والورد التبوكي ، ورالي حائل .

وتحدثت لصحيفه عسير الاستاذة هناء الزهراني حيث قالت : أن كل ما تشاهدونه كان فكره بسيطة وبتعاون الجميع من قيادات مدرسية و مشرفات واداريات
وبتعاون. الجميع استطعنا أن نقدم هذا الانجاز حيث عمل الجميع لوقت متأخر وأيام متواصلة حتى نظهر بهذا الشكل الجميل و الرائع والحمد لله .
واضافت أن محافظ بيشة أ. محمد بن سبرة كان في مقدمة الداعمين حيث لبى الدعوه بمجرد اتصال هاتفي فلهُ منا كل الشكر والتقدير على كرمه وتواجده .

 

>

شاهد أيضاً

التعليم تتيح للمنقطعين استكمال الحصول على شهادتي المتوسط والثانوي

صحيفة عسير ــ متابعات أتاحت وزارة التعليم للمنقطعين عن التعليم تحديد المستوى الدراسي لإكمال مرحلتي …

تعليق واحد

  1. المشرفة/ غالية الشهراني

    رائع أ: هناء الزهراني وفقك الله وبارك في جهودكم .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com