جامعة الملك خالد تنظم ندوة ( جهود دول التحالف في بناء اليمن واستقراره) بظهران الجنوب

صحيفة عسير – سالم عروي :

نظمت جامعة الملك خالد في ظهران الجنوب صباح اليوم الثلاثاء ١٤٣٩/٦/١٨ على مسرح متوسطة طلحة بن عبيدالله بالطلحة ندوة بعنوان ( ندوة تعريفية بجهود دول التحالف في بناء اليمن واستقراره) والتي أدارها الدكتور / مسفر بن أحمد الوادعي عميد كلية العلوم والآداب بظهران الجنوب
بمشاركة اللواء الركن الدكتور علي بن هلهول الرويلي مدير البرامج التدريبية بجامعة الأمير نايف للعلوم الامنية والأستاذ الدكتور يحيى البكري المشرف على التوعية الفكرية بجامعة الملك خالد والدكتور فيصل السميري رئيس مركزتطوير القيادات الادارية العليا.

حيث قدم الدكتور مسفر ضيوف الندوة ذاكرا السيرة الذاتية لكل ضيف .
تحدث في البداية الدكتور يحيى البكري عن التفرق بين المسلمين مستشهدا ببعض الآيات القرآنية والأحاديث النبوية ودور الرسول صلى الله عليه وسلم في لم شمل الامة مبينا مايحدث في اليمن من تفرقه وتدخلات خارجية وقيام دول التحالف بقيادة السعودية بصد هذا التدخل الخارجي والقضاء عليه.
ثم تحدث اللواء الدكتور علي بن هلهول عن دور المملكة المحوري في هذا التحالف التي وقفت بكل طاقاتها في الدفاع عن اليمن مبينا الدور العسكري الكبير في حماية الشعوب العربية .بالتحالف مع عدد من الدول العربية والخليجية من خلال عاصفة الحزم وإعادة الأمل بالإضافة الى الدعم المادي والإنساني لليمن.
ثم تحدث الدكتور فيصل عن صناعة الأزمات والتي قامت بها الميليشيات الحوثية في اليمن والعديد من الميليشيات الأخرى في بعض الدول والأضرار التي تنتج عن ذلك مستعرضا عددا من الإحصائيات والمساعدات الإنسانية التي قدمتها المملكة لليمن .
بعد ذلك أتيحت الفرصة للجميع بالمداخلات في الندوة والتي بدأها الاستاذ طارق فرحان مساعد مدير التعليم بظهران الجنوب مقدما شكره للقائمين على هذه الندوة راجيا من الله النصر القريب . ثم مداخلة أخرى للدكتور عبدالله الجدي عضو هيئة التدريس بكلية العلوم والآداب .
بعد ذلك تحدث الشيخ حسين حيدر أحد أعيان الشعب اليمني بالمملكة مقدما شكره للمملكة على ماتقدمه للشعب اليمني كافة .
ثم تولى الضيوف بالرد على المداخلات .
وفي ختام الندوة قام الدكتور مسفر الوادعي بتكريم إدارة التعليم وقيادة حرس الحدود وقيادة الأفواج وإدارة المساجد والدعوة والإرشاد.

>

شاهد أيضاً

خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء

صحيفة عسير _ واس رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com