بحضور نائب وزير التعليم
 
انطلاق اللقاء الأول لقادة العمل التعليمي بمحافظة ينبع

صحيفة عسير – سالم عروي :

انطلقت بمحافظة ينبع، ا‪ليوم الأحد ١٤٣٩/٦/٢٣ فعاليات لقاء قيادات العمل التعليمي بالمملكة، تحت شعار “تمكين إدارات التعليم”، والذي تنظمه الأمانة العامة لإدارات التعليم بالوزارة، خلال الفترة من ٢٣  إلى ٢٤ جمادى الآخرة.

ويأتي اللقاء برعاية وزير التعليم، الدكتور أحمد العيسى، وحضور نائبه، الدكتور عبدالرحمن العاصمي، ووكلاء الوزارة ومديري التعليم بالمملكة، ويعد الأول والأكبر على مستوى الوزارة، الذي يضم قيادات التعليم العليا في المملكة مع مديري التعليم.

بدأ اللقاء بالقرآن الكريم، ثم كلمة لنائب وزير التعليم، الدكتور عبد الرحمن العاصمي، رحب فيها بوكلاء الوزارة ومديري التعليم، مشيدًا بفكرة اللقاء.

وأوضح أن مثل هذه اللقاءات فرصة للمكاشفة والشفافية وتبادل وجهات النظر والرؤى فيما يخدم التعليم ‏والتطوير والنهوض به.

وقال إنه فرصة لتغيير الروتين وكسر الحواجز، والحوارات والأحاديث الجانبية، مضيفًا أن الورشة تستفيد منها إدارات التعليم و الوزارة، شاكرًا الجميع على المشاركة.

وقال “العاصمي” إننا ندرك أن المملكة العربية السعودية، بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد ـ حفظهما الله ـ ‏وهذه الرؤية الطموحة تعيش حِراكًا غير مسبوق على المستويات كافة، السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ولعل التعليم يقع في قلب دائرة الاهتمام الأولى للقيادة الرشيدة، موضحًا أنه لأجل هذا تتضاعف المسؤولية ويعلو سقف الطموحات، لأن تطوير التعليم وتحسينه سيقود إلى تحقيق هذه الرؤية بشكل أسرع وبطريقة أكثر دقة وفائدة للوطن.

وأكد “العاصمي” خلال افتتاح اللقاء على دور الإنسان في كل مناحي الحياة وفي كل شأن من شؤون التنمية، مشددًا على أهمية التعليم في صناعة الإنسان القادر على صناعة الفرق وصياغة التغيير.

وأشار إلى أهمية العناية في طريقة اختيار القيادات، مهيبًا بالحرص على اختيار الكفاءات ‏المتميزة بالجدية والإخلاص والروح الحقيقة، باعتبارها أحد أساسيات النجاح، والمحرك الأساسي للتغيير والتطوير، على أن يكون الاختيار مبنيًا ‏على آليات ومعايير دقيقة تسمح باختيار الأكفأ والأجدر والأميز والأفضل دون أي اعتبارات.

وناقش المشاركون المواضيع المدرجة في جدول أعمال اليوم الأول، تضمنت مواضيع الاستعداد للعام الدراسي المقبل، وتطبيق نظام المقررات على جميع المدارس الثانوية بالمملكة في العام المقبل، وخطة الوزارة لضم المدارس داخل المدن، والنقل التعليمي: التحديات والحلول المقترحة، وعرضًا عن استراتيجية الوزارة، ثم التحول من المباني المستأجرة إلى المباني التعليمية في التعليم الأهلي والاستثمار التعليمي، وآليات تعليق الدراسة وتطويرها .

>

شاهد أيضاً

المركز الوطني للأرصاد: مدن المملكة تسجل تنوعاً مناخياً فريداً يعكس واقعها الجغرافي

صحيفة عسير _ الرياض أعلن المركز الوطني للأرصاد تسجيل العديد من مدن المملكة درجات حرارة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com