مدير تعليم بيشة يدشن ( التربية الإعلامية) ويلتقي الإعلاميين

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

دشّن مدير تعليم بيشة أ.نايف الهاجري صباح اليوم فعاليات أسبوع التربية الإعلامية الذي انطلق في كافة المكاتب و المدارس التابعة للإدارة في محافظات بلقرن وتثليث و بيشة .
و حضر الهاجري يرافقه مساعده للشؤون التعليمية أ.خالد الغامدي و مستشاره التعليمي أ.أحمد الشمراني وعدد من قيادات الإدارة الحفل الذي أقامته مدارس نون التربية الأهلية في بيشة بهذه المناسبة .
و تضمنت الفعاليات معارض مصاحبة عرضت فيها العديد من إنتاجات الطلاب الإعلامية ثم تم تدشين المشروع و عرض المبادرة .
كما شاهد الحضور مشاهد حية عن اهتمامات الطلاب ومقترحاتهم حول التعامل مع وسائل الإعلام الجديد .
كما دشنت في اليوم نفسه أ.هناء بالرقوش نيابة عن مساعدة مدير التعليم أ.فاطمة الشهراني فعاليات الأسبوع في مدرسة أعلام المعرفة بمكتب الوسط .
و انطلق مشروع التربية الإعلامية في تعليم بيشة قبل عدة أشهر ليتم استثمار هذا الأسبوع في برامج تفاعلية تتضمن مشاركات الطلاب و الطالبات بمسابقات و رسوم و برامج إذاعية و تثقيفية و تغريدات و مشاركات في برامج التواصل حملت هاشتاق المشروع عن وسائل التعامل الإيجابي مع تلك البرامج و تحويل المتلقي إلى منتج إيجابي بفكر ناقد .
من جهة أخرى التقى مدير التعليم أ.نايف الهاجري ممثلي وسائل الإعلام بمحافظة بيشة في لقاء مفتوح بصالة الاجتماعات بمركز الأمير منصور بن مقرن الثقافي تطرق لكافة المستجدات و طرق تجويد الشراكة بين التعليم و الإعلام لخدمة المستفيدين و نقل ملاحظاتهم و مقترحاتهم .
و أثنى الهاجري أثناء اللقاء على دور الإعلام في إبراز رسالة التربية و التعليم مؤكدا على تكامل الجهود لتثقيف المجتمع و أولياء الأمور بما قد تحمله وسائل الإعلام الجديد من خطر مؤكدا على أن وسائل الإعلام شريك رئيسي في التربية .
و طالب مدير التعليم ممثلي وسائل الإعلام بان يكونوا مرآة صادقة لنقل الحدث التعليمي و التربوي دون إطراء . و النقد الإيجابي و التواصل المباشر مع إدارة الإعلام التربوي أو معه شخصيا عند وجود أي ملاحظة أو مقترح يودون إيصاله .
و في نهاية اللقاء وجه الهاجري بإنشاء مجلس استشاري إعلامي يضم عددا من ممثلي وسال الإعلام بالمحافظة ثم تم تكريم الإعلاميين الحاضرين للقاء .>

شاهد أيضاً

تعليم عسير يحتفي باليوم العالمي للتوحد 2024

صحيفة عسير _ أبها احتفت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، باليوم العالمي للتوحد 2024، …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com