وزير البلدية يخصص قطعتي أرض لـ ” الإسكان ” بخميس مشيط

منصور

صحيفة عسير – سعيد العلكمي :

 أصدر الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبد العزيز وزير الشئون البلدية والقروية ، قراراً يقضي بتخصيص قطعتي أرض بمساحة إجمالية تقدربـ( 10.062.086 ) متر مربع ، بمحافظة خميس مشيط التابعة لمنطقة عسير ، لصالح وزارة الإسكان لإنشاء وحدات سكنية للمواطنين .
وأوضح المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لوزارة البلدية والقروية حمد العمر ، أن القرار يأتي في إطار دعم الوزارة لمشاريع وزارة الإسكان ومنحها الأراضي التي تسهم في تنفيذ المشاريع الإسكانية .
وأشار ” العمر ” إلى أن التخصيص جاء وفق اشتراطات إلزامية على الجهة المستفيدة من هذه الأراضي حرصاً من الوزارة على المعايير التخطيطية لاستعمالات الأراضي حيث اهتمت هذه الاشتراطات بعمل مجسات التربة قبل طلب الترخيص والشروع في البناء ، وكذلك عمل الدراسات الهيدرولوجية والهندسية اللازمة للمحافظة على مجار الأودية والسيول المارة بالموقع بما يكفل حماية المنشآت داخله بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات الاختصاص .
وأفاد المتحدث الرسمي لوزارة البلدية ، بأن الصك الذي سيصدر لوزارة الإسكان بتملكها للأراضي سيدون فيه أن الأراضي خاضعة مستقبلاً لإعداد مخطط تفصيلي تبين فيه الأراضي المخصصة للخدمات الحكومية ( دينية ، تعليمية ، أمنية ، وغيرها ) وكذلك المواقع الاستثمارية والأراضي العامة والشوارع والحدائق وممرات المشاة والمواقف والمناطق المفتوحة تفرغ لصالح وزارة البلدية والقروية قبل إفراغ القطع السكنية للمواطنين .
وأكد ” العمر ” بأن قرار التخصيص قد أبلغت به أمانة منطقة عسير ، مرفقاً به نسخة مصدقة من المخطط الخاص بالأراضي التي تم تخصيصها بمحافظة خميس مشيط لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة ومخاطبة كتابة العدل للإفراغ وتسجيلها بأملاك الدولة لصالح وزارة الإسكان .

>

شاهد أيضاً

الخارجية تعرب عن أسف المملكة لفشل مجلس الأمن الدولي في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

صحيفة عسير _ الرياض أعربت وزارة الخارجية عن أسف المملكة العربية السعودية لفشل مجلس الأمن …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com