2000 طالب يزورون مسرح (بناء) في تثليث

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

بدأ طلاب مدارس تثليث منذ يوم أمس الأحد بزيارة معرض بناء الذي افتتحه محافظ تثليث سعد بن سفر بن زميع و يحتوي عدة أركان تفاعلية و تثقيفية لمبادرة بناء التي تم تنفيذها في مكتبي تعليم تثليث و الأمواه .
كما أعد التعليم مسرحا تفاعليا يعرض أفلاما توعوية يتوقع ان يزوره أكثر من ألفي طالب يشاهدون المواد الخاصة بالمبادرة و معرضا فنياً احتوى على عدد من الرسوم و المجسمات التي أعدها طلاب المدارس . كما شاركت لجنة التنمية بالأمواه بعدد من المواد الإعلامية التوجيهية .وجهزت الشرطة مسرح جريمة تشبيهي و عرضت مكافحة المخدرات مواد توعوية وشاركت الصحة بمنشورات توعوية و عينات طبية . كما احتوى المعرض أركاناً لإدارة المياه والزراعة وكلية الآداب للبنين بتثليث ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية .

و أعد مكتب تعليم تثليث بقيادة مديره عبدالعزيز بن فجحان
و متابعة الشؤون التعليمية بتعليم بيشة صاحبة المبادرة برنامجا زمنيا للزيارات خلال أيام المعرض الخمسة منها يوم واحد للنساء .
يذكر أنه تم عقد عدد من الجلسات الحوارية بعد افتتاح المعرض في المركز الحضاري مع محافظ تثليث و مدير تعليم بيشة حضرها عدد من الطلاب و المواطنين و قادة المدارس , و نوقشت خلالها محاور هامة منها طرق الحد من حمل السلاح والعصبية القبلية والتعصب الرياضي واخطار التدخين والمخدرات وتفعيل ثقافة الحوار و النظام و التطوير و مواكبة ما تعيشة المملكة من تنمية .

من جهة أخرى اختتم البرنامج بفعاليات المرسم الحر و سباق اختراق الضاحية بمشاركة 80 متسابقا من المواطنين و طلاب المدارس و الجامعة .

حضر فعاليات ختام المبادرة مدير تعليم بيشة نايف بن سلطان الهاجري و مدير الشؤون الصحية بمحافطة بيشة علي آل كاسي و مساعد مدير التعليم خالد الغامدي و مدير مكتب التعليم في تثليث عبدالعزيز بن فجحان و مدير مكتب التعليم بالأمواه متعب بن فجحان و رؤساء ومديري الدوائر الحكومية بمحافظة تثليث و عدد من قيادات تعليم بيشة .

 

>

شاهد أيضاً

جمعية “كيان” للأيتام تقيم دورة تدريبية بعنوان “الأمن السيبراني والجرائم السيبرانية” لمستفيديها 

صحيفة عسير _ يحيى مشافي بهدف تنمية مفهوم الأمن السيبراني والتعرف على أساليب الجرائم الالكترونية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com