“أمانة عسير” تصدر أكثر من 1000 قرار مساحي عبر نظام “بلدي”

صحيفة عسير ــ عسير 

سارعت أمانة منطقة عسير بإصدار وإنجاز القرارات المساحية المرتبطة بنظام “بلدي” ، و التي على ضوئها يتم إصدار رخص البناء ، و الهدم ، و الترميم ، و التسوير ، بالإضافة الى التسوية ، و تشغيل المعدات .

و أوضح وكيل الأمين للأراضي والمساحة بأمانة عسير المكلف محمد بن بدوي ال سليم ، بأن العمل بنظام “بلدي” يشهد خطوات متسارعة ، وذلك حرصا على اصدار القرارات المساحية الخاصة بالرخص لنظام “بلدي” بشكل يخدم المستفيد وفق الانظمة المعمول بها ، و تمكين الاستفادة القصوى من الخدمات الالكترونية بنظام ” بلدي” .

و اشار بأنه منذ تفعيل نظام “بلدي” قد تم اصدار ما يزيد عن ألف قرار مساحي ، منبها في الوقت ذاته الى ان جميع هذه القرارات تصدر بشكل يومي من إدارة المساحة والمخططات بأمانة عسير .

و اضاف ال سليم الى ان جميع تلك التعاملات على نظام ” بلدي ” تشهد عملا رقابيا ، و بشكل مكثف من قبل القائمين عليه ، إضافة الى ان جميع المعلومات تحفظ على قاعدة البيانات بإحداثيات UTM ، و التي تتمتع بدقة عالية ، عوضا عن المتابعة المستمرة لها ، مما سيسهم في حفظ الحقوق لأصحاب الاراضي في المخططات ، والاملاك الخاصة ، و الحد من التعدي على المرافق العامة ، و التداخلات بين الصكوك .

منوها بأن تلك الجهود تبذل وفق توجيهات أمين منطقة عسير م . عبدالله المصلح والوكيل م. محمد أحمد آل طالع و بمتابعة مستمرة منهما ، حرصا على تمكين الاستفادة القصوى من الخدمات الالكترونية بنظام ” بلدي ” و تحقيق الاهداف المنشودة .

الجدير بالذكر فإن ” نظام بلدي ” هو نظام الكتروني اعتمدته وزارة الشؤون البلدية و القروية لتسهيل و تسريع وتيره العمل في انهاء الإجراءات البلدية ومنها القرارات المساحية .>

شاهد أيضاً

بشراكة استراتيجية مع وزارة الصناعة وهيئتي تطوير عسير وتنمية الصادرات
 
غرفة أبها تدشن معرض الصناعة في عسير

صحيفة عسير _ يحيى مشافي بشراكة استراتيجية مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية وهيئتي تطوير منطقة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com