جمعية الصحة العامة تُدشن ” نادي الصحة العامة”

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :

برعاية سعادة وكيل وزارة الصحة للصحة العامة الدكتور هاني جوخدار تقوم الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة بتدشين ” نادي الصحة العامة” يوم الثلاثاء القادم بمدينة الرياض، في إطار مبادرات الجمعية نحو تحقيق رؤية 2030 والتي من أهدافها ” الصحة في كل السياسات”.

كما صرح بذلك الدكتور محمود بن عبد الرحمن محمود نائب رئيس الجمعية وعضو هيئة تدريس كلية الطب بجامعة الأمام محمد بن سعود الإسلامية، بأن هدف النادي أن يجمع المختصين والمهتمين بالصحة العامة بصفة دورية على مستوى المملكة لمناقشة مبادرات الصحة العامة وكذلك دعم مشاركة أعضاء الجمعية في الأنشطة المجتمعية والتخصصية بما يعود بالنفع على الوطن والمجتمع.

وذكر الدكتور محمود أن الحفل سيحضره لفيف من رموز التخصص والأكاديميين وقيادات صحية ومجتمعية من مختلف القطاعات المعنية بالصحة العامة إضافة إلى عدد كبير من أعضاء الجمعية، وسيتم استعراض خطة الجمعية والتي ستعتمد في تنفيذها على سواعد وخبرات أعضاءها الذين يحملون أرقى الشهادات سواء من الجامعات السعودية وبرامج الزمالة أو من خريجي مختلف جامعات العالم، كما سيتم بث كلمة مصورة لكل من البروفيسور زهير السباعي أحد الرموز الأوائل في الصحة العامة بالمملكة والبروفيسورة لبنى الأنصاري مساعد مدير منظمة الصحة العالمية إلى جانب كلمات لعدد من كبار الشخصيات المدعوة.

كذلك سوف يقوم سعادة رئيس الجمعية الدكتور بدر بن فالح الخطيب بتكريم عدد من رموز التخصص ومسؤولي الصحة العامة إلى جانب رئيس وأعضاء المجلس العلمي للزمالة السعودية للطب الوقائي.

وسيختتم الحفل بجلسة حوار جمعية الصحة العامة مع الخبراء والقيادات والتي ستناقش أهم الملفات التي ستطرحها الجمعية خلال الفترة القادمة لتقديمها في صورة مبادرات علمية وبحثية ومجتمعية تشارك بها القطاعات المختلفة نحو تحقيق رؤية الوطن من خلال أبناؤه المخلصين.

كما ثّمن الدكتور محمود الدعم المتواصل من قبل معالي مدير جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر القناوي للجمعية.

>

شاهد أيضاً

وزير التعليم يرعى احتفاء الوزارة باليوم العالمي للمعلم

صحيفة عسير ــ متابعات رعى وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان اليوم، احتفالية وزارة التعليم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com