سندكم التطوعي الميداني ينطلق في عسير

صحيفة عسير _ أحمد شيبان:

أنطلق فريق سندكم التطوعي ميدانيا يوم أمس الأحد ، بتقسيم المتطوعين إلى أربع مجموعات موزعة على عدد من المتنزهات والفعاليات بمنطقة عسير “السودة، أبها ، الشعف، والحبلة” .

ويأتي فريق سندكم التطوعي نتاج مشاركة أكثر من ١٨ جهة حكومية بالمنطقة ويضم قرابة ٤٠٠ متطوعة ومتطوع ، كما يأتي ضمن مبادرة مجتمعية رسمية ، وترتكز المبادرة في ميثاقها على تعاليم ديننا الحنيف وانطلاقاً من مبدأ تعزيز المواطنة والمشاركة المجتمعية وبما يحقق أهداف رؤية المملكة ٢٠٣٠, بزيادة عدد المتطوعين من ١١ ألفًا إلى مليون متطوع في عام ٢٠٣٠م.

وانطلق الفريق في مباشرة مهامهم الميدانية صباح العاشر من شوال.

ويأتي هذا الفريق والذي يعتبر الأضخم من نوعه ، بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير .

وأكد المشرف الميداني على الفريق أحمد الشريف الحرص على أن تكون الابتسامة وحسن الوفادة هي مبدأنا مع زوار ومصطافي المنطقة، مشيراً إلى أنه تم تجهيز الفريق تجهيزًا كاملاً لأداء مهامهم على أكمل وجه .

وكان الفريق المختار قد خضع في نهاية شهر رمضان المبارك لبرنامج تأهيلي تم إعداده خصيصًا لهم , تعرف فيه الفريق على” قيم التطوع ،ومهارات التواصل الاجتماعي ، والمحافظة على البيئة ومهارات التعامل مع الزوار ،إجراءات السلامة الميدانية ، الإسعافات الأولية ، إلى جانب التعرف على الإجراءات الميدانية والتنظيمية للفريق ” .

والجدير بالذكر أن المتطوع الموظف يحصل على تفريغ من عمله في فترة المهمة ليتمكن من أداء مهامه التطوعية، وعلى تكريم خاص من إمارة المنطقة بعد نهاية المهمة ، وتم توفير جميع الاحتياجات الخاصة بالمتطوعين التي تضمن راحتهم وتسهيل عملهم مثل (السيارات، أجهزة الاتصال، التغذية، المقر المجهز) ، إلى جانب عمل المتطوع على مساندة رجال الأمن والسياحة والأمانة والزراعة وغيرها خلال فترة الصيف مما يكسبه خبرات ومهارات نوعية مميزة.

ويتكون الفريق من عدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية في مقدمتها إمارة منطقة عسير إلى جانب “الشرطة ـ جامعة الملك خالد ـ الدفاع المدني ـ إدارة التعليم ـ فرع الهيئة العامة للسياحة ـ أمانة المنطقة ـ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة ـ معهد الإدارة العامة ـ مجلس شباب عسير ـ الجوالين التابعين لفرع الهيئة السعودية لحماية الحياة الفطرية ـ الغرفة التجارية الصناعية ـ المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية ورابطة عسير الخضراء.

>

شاهد أيضاً

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير

صحيفة عسير _ واس أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com