أمانة عسير تنهي مشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بحي الموظفين بأبها

صحيفة عسير ــ أبها
انهت أمانة منطقة عسير ممثلة بوكالة التعمير والمشاريع المرحلة الأولى من مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بحي الموظفين بمدينة أبها .
و اوضح وكيل الامين للمشاريع و التعمير م . احمد ناصر بأن اعمال المرحلة الاولى من مشروع درء اخطار السيول و تصريف مياه الامطار بحي الموظفين قد انتهت و ذلك بتكلفة إجمالية بلغت ثمانية ملايين وخمسمائة ألف وبطول اجمالي قدر بـ ١٨٠٠ متر طولي ، حيث شمل المشروع انشاء عبارات صندوقيه و ماسوريه ، منبها الى ان المشروع سيسهم بدرء مخاطر السيول عن حي الموظفين الذي كان يعاني سابقا من مخاطر السيول ، منوها الى ان العمل مازال مستمرا بمرحلته الثانية بحي الموظفين و بتكلفة بلغت تسعة ملايين ريال و التي ستشمل الجزء الجنوبي من الحي حتى حديقة النور وما خلفها و جزء اخر ستشمله اعمال تأهيل العبارات بوادي الاعصان ، بجانب الاعمال التي لازالت مستمرة بمرحلتها الثالثة بعبارات حي البديع وتأهيل وادي الاعصان بطول بلغ حوالي 2200 بتكلفة مالية وصلت الى إحدى عشر مليون ريال .
مؤكدا بأن الانتهاء من تلك المراحل ستنهي معانات سكان حي الموظفين وحي البديع من أخطار السيول وتجمعات مياه الأمطار ، حيث ظهرت كفاءة المشاريع التشغيلية مع هطول الامطار على المنطقة و يعد ذلك النجاح بعد توفيق الله ثم بفضل توجيه و حرص سمو امير المنطقة و سمو نائبه و بمتابعة امين منطقة عسير م . عبدالله المصلح .
الجدير بالذكر بأن هذه المشاريع تعتبر ضمن مبادرات تصريف السيول وهي احدى برامج التحول الوطني 2020 .

 

>

شاهد أيضاً

مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف بعسير يلتقي مفوض الإفتاء بالمنطقة

صحيفة عسير _ يحيى مشافي التقى فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com