273 جولة لأمانة عسير بأبها ترصد 77 مخالفة

صحيفة عسير ــ أبها
رصدت إدارة الرقابة الصحية بأمانة منطقة عسير خلال جولاتها الرقابية التي قامت بها خلال الأسبوع الماضي 77 مخالفة، استهدفت عدد من المنشآت التجارية بمدينة أبها للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها.
وأوضح مدير الرقابة الصحية أحمد آل يعلى أن الجولات الرقابية خلال الاسبوع الماضي، أسفرت عن توجيه 86 إنذارًا لمنشآت مخالفة، إضافة إلى رصد 77 مخالفة وتسجيل 110 ملاحظة.
منوها بأن تلك المخالفات رصدت بعد أكثر من 273 جولة قامت بها الفرق التفتيشية.
وأشار إلى أن المخالفات تمثلت في وجود منشآت تمارس أنشطة مخالفة، إضافة إلى سوء النظافة العامة للموقع، وسوء نظافة المعدات المستخدمة، وعدم ارتداء الزي الرسمي، بجانب مخالفة شروط التعبئة، والتخزين وعدم التقيد بتجديد الرخص المهنية والشهادات الصحية.
من جانبه أكد مدير عام الرخص والرقابة الشاملة م. عبد العزيز الرمثي أن الادارة ستواصل جولاتها الرقابية وحملاتها التفتيشية على جميع الحدائق و الميادين العامة بالإضافة الى المنشآت التجارية و منع الباعة المتجولين لمخالفتهم الضوابط و الاشتراطات الصحية المعمول بها و ذلك بمتابعة من قبل امين منطقة عسير م. عبدالله المصلح بهدف رفع مستوى الوعي الصحي للعاملين وتعزيز صحة الفرد والمجتمع، منوها بأهمية التعاون من المواطن والمقيم في التبليغ عن أي مخالفات تهم صحة المستهلك، وأن أمانة منطقة عسير حريصة على ان تعزز من أهمية هذا الجانب عبر تلقي البلاغات على مركز طوارئ الأمانة 940 على مدار الساعة لتباشر تلك البلاغات فورا.

 

>

شاهد أيضاً

محافظ بيشة يتقدم المصلين في صلاة عيد الأضحى المبارك بجامع ابن معيض

صحيفة عسير – عبدالله ال جدران : أدى المصلون في محافظة بيشة صلاة عيد الأضحى …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com