القتل تعزيراً لمواطن أدين بالخروج على سلطات الدولة ونفذ هجمات مسلحة ضد نقاط أمنية بالقطيف

صحيفة عسير ــ متابعات

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة حكماً بالقتل تعزيراً بحق مواطن، بعد أن إدانته بالإرهاب؛ لمحاولته اغتيال رجل أمن، ومشاركته في تنفيذ عدة هجمات مسلحة على نقاط ضبط أمني بمحافظة القطيف.

وتضمنت التهم التي أدين بها، قيامه بالاشتراك مع آخرين في تهريب 70 صندوقا من الأسلحة والذخائر من دولة مجاورة إلى داخل المملكة، وإخفائها في مزارع من القطيف لاستخدامها في تنفيذ عمليات إرهابية ضد رجال الأمن.

وذكرت المحكمة في حيثيات الحكم، أن المدعى عليه ثبت خروجه المسلح ضد الدولة، إضافة لسعيه في زعزعة النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية بالمشاركة في المسيرات وأعمال الشغب وترديده عبارات مناوئة للدولة، وتستره على مطلوبين أمنياً

وأضافت أن المدعى عليه شارك في الاستيلاء على عددٍ من السيارات لاستخدامها في أنشطتهم المشبوهة وثبوت تمويله للإرهاب، ومشاركته في إحراق إطارات المركبات بقصد إثارة الشغب.

كما ضُبط بحوزته 4 رشاشات ومسدسين “نصف” ومسدس “ربع” غير مرخصة، بالإضافة لإدانته بالمتاجرة في المخدرات وتستره على من يتعاطونها، وتعاطيه الحشيش المخدر، وارتباطه بعلاقة محرمة مع عاملة منزلية، وإحضارها لشخص آخر لممارسة الفاحشة معها مقابل تزويده بمعلومات عن تحركات رجال الأمن.

ونظراً لتعدد جرائم المدعى عليه وشناعتها المتمثلة في خروجه المسلح وشروعه في قـتل رجال الأمن وقيامه بنقل الأسلحة وإخفائها بقصد الإخلال بالأمن الداخلي، قررت المحكمة تعزير المدعى عليه على ما ثبت في حقه بالقتل تعزيراً .>

شاهد أيضاً

اتحاد الإعلام السياحي ينفي علاقته بحفل “جوائز الإعلام السياحي” بسوق السفر بدبي

صحيفة عسير _ يحيى مشافي أفاد الاتحاد العربي للإعلام السياحي أن مجموعة الاشخاص في القاهرة …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com