العاشر من الشهر المقبل انطلاق مهرجان العسل بالحبيل.

 

IMG-20141121-WA0013

صحيفة عسير _ سعيد ال عايض:

تنطلق في العاشر من شهر صفر المقبل أعمال مهرجان العسل في نسخته السابعة في محافظة رجال ألمع في مركز الحبيل قرية العسل برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية.
وأوضح محافظ رجال ألمع رئيس لجنة التنمية السياحية سعيد بن علي بن مبارك أن الهدف من المهرجان هو التعريف بهذا المنتج وفوائده المتعددة، واطلاع المهتمين عن كثب على أنواع العسل، من خلال تواجد النحالين والمنتجين الذين يعرضون ما لديهم من أنواع مميزة، بالإضافة إلى دعم النحالين ومنتجي العسل وتجارته حتى تتم مضاعفة الإنتاج.
وأشار إلى أن المهرجان والمهرجانات المميزة الأخرى التي تقام في المنطقة جاءت بفضل دعم وجهود أمير المنطقة، رئيس مجلس التنمية السياحية في المنطقة، وبجهود الهيئة العامة للسياحة والآثار ودعمها المستمر.
وفي ذات السياق أكد رئيس جمعية النحالين في رجال ألمع علي بن يحيى الحياني، أن الاستعدادات جارية لإطلاق المهرجان الذي يشتمل على جملة من الفعاليات، منها معرض العسل الذي سيشارك فيه أكثر من 30 من عارضي العسل يعرضون أنواعا مختلفة من العسل السائل، وعسل الشمع مثل: عسل السدر والسمرة والطلح والضهيان والمجري، مفيدا أن النحالين المشاركين في المعرض يمثلون جميع محافظات ومراكز المنطقة.>

شاهد أيضاً

برنامج إجلال لاحتراف التطوع في مجال كبار السن في الدول العربية ٢٠٢١ في مراحلة الختامية.

صحيفة عسير _ يحيى مشافي اختتم المتدربون في برنامج إجلال لاحتراف التطوع في مجال كبار …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com