كرسي الملك خالد للبحث العلمي يعقد لقاءه العلمي الثالث

header

صحيفة عسير – سعيد العلكمي  : يعتزم كرسي الملك خالد للبحث العلمي، عقد اللقاء العلمي الثالث من تاريخ الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود – تحت عنوان “الحركة العلمية والثقافية في المملكة العربية السعودية في عهد الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود”.

وكانت هذه الحركة العلمية قد بدأت بين عامي 1395 – 1402هـ / 1975 – 1982م)، وذلك في الفترة من 12 إلى 13 جُمادى الآخرة لعام 1436هـ.

وستتضمن محاور اللقاء ما يلي المحور الأول: الحركة التعليمية في عهد الملك خالد “التعليم العام، التعليم الأهلي، التعليم العالي، التعليم الفني والتدريب المهني، التعليم في القطاع العسكري، البعثات والمنح الدراسية”.

وتركز المحور الثاني على الحركة الثقافية في عهد الملك خالد، وتشمل: النوادي الأدبية، المكتبات العامة، الجمعيات الثقافية والفنية، المتاحف والمراكز الثقافية، المنتج الثقافي المتمثل في “الندوات والمؤتمرات الثقافية والعلمية والإعلامية، الإصدارات الثقافية”.

أما المحور الثالث، فيتضمن الحركة الإعلامية في عهد الملك خالد “الإذاعة والتلفزيون، الصحافة والمطبوعات”.

ويشمل المحور الرابع، الانعكاسات التنموية للتعليم والثقافة على المجتمع السعودي المعاصر “في المجال الاجتماعي، في المجال الاقتصادي، في المجال السياسي، في المجال الإعلامي”.

من جهته؛ قال المشرف على كرسي الملك خالد للبحث العلمي الدكتور أحمد بن يحيى آل فائع: “الدعوة عامة للراغبين في المشاركة بأوراق علمية في أحد المحاور السابقة”.

وأضاف: “مَن لديه الرغبة في المشاركة، فعليه زيارة موقع كرسي الملك خالد للبحث العلمي”.>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة

صحيفة عسير ــ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com