المجاردة سحر الطبيعة..وسياحة شتوية…واسواق اسبوعية

Screenshot_٢٠١٤-١١-٢٢-١٣-٠٢-٥٩-1

صحيفة عسير _ حسن الجميري:

تتمتع محافظة المجاردة بمكانتها واجوائها الرائعة وقد حباها الله روعة فى جمال الطبيعة والهواء العليل والجو المعتدل خصوصا فى فصل الشتاء والتى يرتادها الكثير من الزوار بحثا عن الدفء اضافة الى مكانتها التاريخية . ويتبع للمحافظة خمسة مراكز هى ختبة و خاط ومركز عبس وثربان وأحد ثربان. ويتصف مناخ المجاردة بالحار صيفا والمعتدل الدافئ شتاء وتهطل الامطار على مدار الفصول الأربعة نسبيا ويعتدل المناخ فى المرتفعات صيفا بينما يميل الى الدفء فى المنخفظات وفى الجانب التجارى تشتهر المجاردة بعدد من الاسواق الشعبية منها سوق الاثنين الشعبي وهو السوق الرئيسى الاكثر اقبالا على العادات والتقاليد والتراث الحضاري.

ويعد سوق الاثنين الشعبي من أشهر الأسواق في المجاردة؛ حيث يجد المواطن كل ما يحتاجه من مستلزماته المنوعة، ويعرض الباعة المواد الغذائية والخضراوات والملابس والأواني، إضافة إلى البضائع الشعبية كالتمور وزيت السمسم الطبيعي وزيت الزيتون كما تتوفر اكلات مثل الحنيذ البلدي، كما أن المعروضات في سوق الاثنين تتنوع من تجار يبيعون بالجملة إلى آخرين يبيعون بالتجزئة، وسط اختلاف معروضاتهم من بضاعة جديدة وأخرى مستعملة، إضافة إلى الخردوات.

وايضا سوق الخميس الواقع في خاط.
الذي يتميز باعتدال أسعاره؛ لذلك يتوافد له الزبائن من مختلف المدن والقرى ومن جنسيات مختلفة، بل إن المقيمين والزوار يقصدون السوق أيضاً، فسوق الخميس يعد جزءاً من تراث خاط العريق؛ فبعضهم يأتي بهدف الشراء، وآخرون للبيع.

ويجد الزائر للمحافظة والمواطن اثناء رحيله علی طريق جدة وبالتحديد قضريمة ..حديقة التعاون التي تضم الاحباب والاقارب..ونری هنالك باعة شاي الجمر المنتشرين علی الطرق الذين جعلوا من هذه المهنة ،
تأمين لهم لقمة العيش الكريمة.

>

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع مساعدات غذائية للفئات الأكثر احتياجًا في مالي

صحيفة عسير – صالحة آل سيف : قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com