أمير عسير يرأس اجتماع مجلس المنطقة

صحيفة عسير ــ أبها

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة اليوم, اجتماع مجلس المنطقة في دورته العادية الثالثة للعام المالي 1439 / 1440هـ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير، وذلك في قاعة الاجتماعات بالإمارة .

وفي بداية الاجتماع, رحب سمو أمير منطقة عسير بالجميع , سائلا الله تعالى أن ينصر رجال الأمن البواسل المرابطين على الحدود للدفاع عن الدين ثم المليك والوطن ، مؤكدا أهمية تفعيل دور الإدارات الحكومية والتنسيق الدائم بينها بما يساعد على خدمة المواطن والمقيم على حد سواء، متطلعاً أن يكون هذا الاجتماع مثمراً بما يتخذه من توصيات لصالح المنطقة.

واطلع المجلس على العرض المقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط حول التعريف بدور الوزارة في مجالس المناطق والتكامل مع برامج رؤية المملكة 2030م قدمه قائد مكتب تحقيق الرؤية بالوزارة الأستاذ عمر العبدالجبار .

كما اطلع المجلس على توصية قيام قيام مجلس المنطقة بتعزيز التواصل مع كافة المستويات الإدارية لدى عموم الأجهزة الحكومية والمجالس المحلية بالمنطقة لمعالجة الفجوة الموجودة في تنفيذ رؤية المملكة 2030 وحيثياتها على المستوى التنفيذي واتخاذ اللازم حيالها تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية .

كما اطلع المجلس على محضر وتوصيات اجتماع لجنة الثقافة والتعليم وشؤون الشباب المقدم من معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور فالح السلمي حيث أوصت اللجنة بأهمية التسريع في توفير مراكز تدريب نسائية للقيادة بالمنطقة بالاضافة إلى دعم أندية الأحياء التابعة لإدارة التعليم والنظر إليها كبوابة للمستقبل و التأكيد على أهمية دعمها من الجهات المعنية (التعليم – هيئة الرياضة – الشؤون الإسلامية – فرع وزارة الثقافة والإعلام ) ليستطيع الطلاب والطالبات تفعيّل أدوارهم وإبراز ما لديهم من مشاركات ومناشط في هذا الشأن .

كما أوصت اللجنة توجيه خطابات شكر وتقدير للجهات الأمنية حيال ما تقوم به من جهود جبارة , مع التأكيد على نشر الثقافة والوعي على أن المواطن هو رجل الامن الاول.

فيما أوصت اللجنة بضرورة التأكيد على أهمية قيام الجهات التعليمية بالقيام بدورها على أكمل وجه وتهيئة البيئة التعليمية المناسبة للطلاب والطالبات للسنة الدراسية الجديدة والدعم والمساندة من الجهات الخدمية الاخرى .

كما اطلع المجلس على محضر وتوصيات اجتماع لجنة الخدمات والمشاريع من رئيس لجنة الخدمات والمشاريع حسن الشهري والذي اشتمل على عدد من التوصيات تأتي في مقدمتها إنشاء مكتب تحقيق رؤية تابع لإمارة المنطقة لتذليل المعوقات والربط بين الجهات وبالتالي يتم ترتيب أولوية المشاريع بناءً على طبيعتها سواءً ارتباطها ببرامج الرؤية أو مشاريع تشغيلية تابعة للجهة .

بعد ذلك اطلع المجلس على محضر وتوصيات اجتماع لجنة الخدمات الصحية والمسئولية الاجتماعية من رئيس لجنة الخدمات الصحية والمسؤولية الاجتماعية الدكتور زايد عسيري والذي اشتمل على عدد من التوصيات أبرزها أهمية إنشاء مستشفى مركزي أو إعادة اعتماد مخصصات مستشفى شرق منطقة عسير لتقديم الخدمة الصحية المطلوبة لجميع محافظات ومراكز شرق منطقة عسير وقطاع تهامة قحطان , وذلك من أجل المساهمة في تخفيف الضغط الحاصل على مستشفى عسير المركزي باعتباره المستشفى المركزي الوحيد في المنطقة.

ثم إطلع المجلس على محضر وتوصيات اجتماع لجنة التنمية الاقتصادية والسياحية والتي تأتي في مقدمتها التوصية بتكليف فريق عمل مصغر لـمتابعة المستجـدات و التطورات الخاصة بمشروع مطار أبها و التنسيق في ذلك مع اللجنة المكلفة من معالي رئيس هيئة الطيران المدني و مدير مطار أبها و الرفع بالنتائج لصاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير رئيس مجلس المنطقة و لسمو نائبه خلال شهر من تاريخه .

وفي نهاية الاجتماع, وجه سمو أمير منطقة عسير الجهات الخدمية الممثلة في المجلس كافة بالعمل على تنفيذ هذه التوصيات كل فيما يخصه، مقدماً شكره للجميع.

حضر الإجتماع سعادة وكيل امارة منطقة عسير المهندس خالد بن عبدالله الربيعة .

>

شاهد أيضاً

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

صحيفة عسير _ واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com