اعتمد المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبد الله الغامدي إنشاء مكتب تحقيق الرؤية 2030. وأوضح مدير إدارة التخطيط أحمد بن ضامن الزيد أن مكتب تحقيق الرؤية يهدف إلى متابعة المبادرات النوعية، وسير خطط التنفيذ والتقييم المستمر لمستوى الأداء والجودة، والعمل ضمن إطار حوكمة “رؤية 2030″، لتعزيز العمل المنظم داخلياً ومع الجهات الحكومية، وتطوير برامج مؤشرات الأداء للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف المحققة لمتطلبات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030، والدعم والمساندة للإدارات بما يحقق تنفيذ برامج الرؤية ، ونشر ثقافة الأداء وتطويره في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف والجهات التابعة لها. وأضاف بأن المكتب سيسهم في بناء شراكات مع الجهات ذات العلاقة في الأجهزة الحكومية بما يحقق التكامل في تحقيق رؤية المملكة والتعريف بالرؤية 2030 في قطاعات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف، وتطوير قدرات العاملين في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف والجهات التابعة لها في مجال التخطيط الاستراتيجي وإدارة التغيير وإدارة الأداء وقياسه وتطويره. وأوضح الزيد أن مكتب تحقيق الرؤية يرتبط بالمدير العام للتعليم بمنطقة الجوف، ويتكون من ثلاثة أقسام هي: المبادرات والمشاريع، وإدارة التغيير، والإدارة الاستراتيجية. وأشار إلى أن مكتب تحقيق الرؤية له مجموعة من المهام أبرزها “تمثيل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف والجهات التابعة لها أمام الجهات ذات العلاقة بتنفيذ برامج وتوجيهات وأهداف رؤية المملكة 2030 ،ورفع التقارير الدورية عن أداء المبادرات والمشاريع، ووضع خطط تحسين المؤشرات”.

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :
قدم مدير التعليم بمحافظة بيشة أ.نايف الهاجري شكره لكافة قادة المدارس في قطاعي البنين و البنات إثر اطلاعه على نتائج التقارير التي قدمها خلال الأسبوع الأول لبداية العام الدراسي  400 من قيادات الإدارة و مكاتب التعليم و  مشرفي و مشرفات الإدارة و مكاتب التعليم  , و التي عكست نجاح الاستعدادات السابقة لليوم الدراسي الأول و جهود قادة المدارس و المعلمين و المعلمات و الكوادر الإدارية بها خلال بقية أيام الأسبوع .
كما قدم مدير التعليم شكره و تقديره لكافة الأقسام المساندة بمكاتب التعليم و الإدارة مؤكداً على الاستمرار في معالجة أي ملاحظات تطرأ خلال الأيام القادمة بخصوص أي عجز في محاور الاستعداد كالمقررات و التجهيزات المدرسية و احتياج المدارس من المعلمين والمعلمات .
و تابع مدير التعليم مع مساعديه و مديري و مديرات مكاتب التعليم و رؤساء و رئيسات الأقسام تقارير تسليم المقررات للمدارس الثانوية و التي تم استلامها هذا الأسبوع , و استقرار وضع المدارس المشمولة بقرارات الضم , و اكتمال التجهيزات المدرسية , وسير نظام الندب لتلبية احتياج المدارس من المعلمين و المعلمات .
و زار مدير التعليم ظهر اليوم مستودعات الإدارة متابعا خطة تسليم كتب نظام المقررات .
و بنهاية دوام اليوم الخميس تكون كافة المدارس قد استقبلت طلابها و أنهت المدارس الابتدائية في القطاعين فعاليات أسبوع التهيئة للصف الأول بعد أسبوع حافل بالتهيئة و تقديم الهدايا و تجهيز الألعاب و البرامج الترفيهية التي تساعدهم على التأقلم السريع مع خطواتهم الأولى في المدارس .
من جهته وجه مستشار وكيل وزارة التعليم أ.ناصر الحميدي الذي زار عددا من مدارس تعليم بيشة خلال هذا الأسبوع شكره لمدير التعليم ومساعديه و فريق العمل بالإدارة مشيدا بالعمل بروح الفريق الواحد الذي نتج عنه تميز التعليم في المحافظة و تفوق المدارس التي قام بزيارتها كعينه لبقية المدارس .

>

شاهد أيضاً

جمعية البر الخيرية بالجعرانة تطلق مبادرة “إبصار” بالتعاون مع جمعية يبصرون للعيون

صحيفة عسير ـ جميل القثامي في خطوة هامة لدعم كبار السن، قامت جمعية البر الخيرية …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com