اللقاء المفتوح يضم ٢٢ مرشداً زراعياً والمزارعين على مسرح مهرجان صفري بيشة

صحيفة عسير – حنيف آل ثعيل :
تصوير – علي الفرخ :

أقام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة بيشة مساء أمس لقاء مفتوحاً مع٢٢ مرشداً زراعياً والمزارعين على مسرح مهرجان الصفري بمحافظه بيشة ، وتم خلال اللقاء مناقشه العقبات التي تواجه المزارعين منها سوسة النخيل الحمراء ، وقد ناقش المرشدين الزراعيين مع المزارعين طرق التعرف على الاصابة والوقاية منها .

وبين مدير مكتب الوزارة بمحافظة بيشة المهندس سالم القرني بأن هذا اللقاء ضمن البرامج التي يقدمها مكتب وزاره البيئة والمياه والزراعة خلال المهرجان .

وذكر القرني بأن الفرق الميدانية التي تعمل والمرشدين الزراعيين يقومون بأعداد تقارير يومية عن النتائج التي توصلت لها فرق مكافحة سوسة النخيل الحمراء ،وقد تم خلال اللقاء المفتوح بالاجابة على استفسارات المزارعين ، وشكر المزارعين وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة في مكتبها في محافظة بيشة على مايلقونه من متابعة وفرق ميدانية للقضاء على هذه الآفات ، وما يلقونه من ارشادات والتوعية والزيارات التي يقومون بها فريق المكافحة .

وفِي نهايه اللقاء كرم المهندس سالم القرني مدير مكتب البئية والمياه والزراعة بمحافظة بيشة عدد من المزارعين والذين كان لهم تعاون مع فرق مكافحة السوسة الحمراء خلال الجولات التي يقوم بها الفريق .

 

>

شاهد أيضاً

محافظ بلقرن يرعى ملتقى ساعة مع أصدقاء البيئة

صحيفه عسير – نوره القرني : برعاية محافظ محافظه بلقرن الأستاذ/محمد بن سعيد بن عامر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com