شكرت " عسير " على حضورها وتميزها
 
حليمه مظفر لـ” عسير ” : زيارتي إلى بيشة أشعرتني أنها جزء من قلبي

صحيفة عسير – تغطية – خلود عبدالله :
تصوير – عزة آل هقشة :

ضمن فعاليات وأنشطة مهرجان صفري بيشة 2018 ، تواجدت الاعلامية حليمه مظفر في محافظة بيشة ، حيث اقامت مساء أمس الثلاثاء الموافق ١٤٤٠/١/١هـ في المركز الثقافي النسائي التابع للمكتبة العامة ببيشة ، ندوة بعنوان ( الصورة النمطية للمرأة في الإعلام وتصحيح الوعي ) .
ذكرت خلالها دور المرأة السعودية خلال الأعوام الماضية الطويلة وأهم الانجازات التي حققتها واستعرضت عدد من السيدات البارزات واللاتي وصلن إلى المستوى العالمي من خلال ما قدمن في المجالات المختلفة .

وتحدتث “مظفر” عن الأنماط التي تواجه المرأة السعودية والأفكار الغير صحيحة المرسومة عن المرأة السعودية وسبب تواجد هذه الأفكار والأنماط في عقول المجتمع الخارجي ، حيث سلطت السبب على عدم انفتاح الإعلام خلال السنوات الماضية ، وانما انحصر الانفتاح خلال العشرة أعوام الاخيرة ، وبدأت المرأة السعودية تظهر في مجالاتها المتعددة والمختلفة ، كما ان للدراما الذي يعتبر من الاعلام العربي دور في صياغة هذه الأنماط لدى الشعوب الأخرى والذي من المفترض أن يقدم ما نريده غداً ومناقشة مشاكل الواقع والخروج بالايجابية وليست السلبية التي تنقل صور المستقبل للعالم الآخر كما نشاهده الآن .

وشددت ” مظفر ” على ضرورة الوعي عند المشاهدة والمطالبة بايجاد محتوى يحترم الوعي والانسانية فالمرأة شريكة للرجل لكن حصرتها العادات والتقاليد والأنماط السلبية فلا بد أن يكون لدينا تصحيح للوعي الذي لا بد أن يتماشى مع رؤية ٢٠٣٠ ، الرؤية التي تؤمن بأن المرأة شريكة للرجل منذ أن خلق الله الخليقة ، وكانت المرأة مساندة في الرسالات النبوية جميعها من آدم حتى محمد صلى الله عليه وسلم .
بعد ذلك تم طرح عدد من الأسئلة ، كانت البداية مع الدكتورة حفيظه سلام استاذ مشارك فالأدب والنقد الحديث بكلية الآداب بجامعة بيشة ، حيث قالت / هل لنا أن نحلم برسم هوية المرأة المستقبلية ؟وكصحفيات ورائدات هل لكن أن تتقدمن بمشروع يحدد او يرسم خطوط طويلة مستقبلية للمرأة السعودية عبر الإعلام ؟ أجابت ” مظفر ” :
انا من خلال احتكاكي بالإعلام وعملي في المجال الإعلامي والصحفي ، أقول لك الآن الإعلام السعودي أصبح أكثر وعياً في التعامل ، لكن إذا أردنا أن نتحدث عن الإعلام الرسمي والصحافة السعودية خاصة السنتين الأخيرة ستجدينها جميعها على وعي كبير في التعامل مع المرأة ، وستجدين كثير من الحريات التي تستقطب نماذج حقيقية واقعية مسؤولة وأنا فرحة جدا بهذه الصحوة في إعلامنا .

وفي تصريح خاص لصحيفة عسير الإلكترونية تحدثت قائلة : هذه الزيارة اشعرتني أن بيشة جزء من القلب من حيث الضيافة والحفاوة والكرم البيشي ، كيف لي أن لا أحب بيشة ؟
وهذه الزيارة تعد الأولى إلى بيشة واسعدتني لأنها اثرتني معرفياً عن محافظة موجودة ولم أعرفها بالشكل الذي يليق بها ، زيارتي هذه جعلتني أعرف بيشة بما تستحقه ولي باذن الله زيارات أخرى لها .

واختتمت حديثها قائلة : اقدم شكري وتقديري لصحيفة عسير الإلكترونية ، وذلك على اهتمامها بوجودي وبتغطية الندوة ، واتمنى لجميع منسوبيها كل التوفيق، وأن يقدموا ، صورة إعلامية واقعية وجديرة بالمرأة في منطقة عسير .
وفي نهاية الندوة شكرت الإعلامية حليمه مظفر الاستاذة أمل حسين الصاري مشرفة اللجنة الثقافية النسائية بالمكتبة العامة في محافظة بيشة وجميع زميلاتها على استقبالهن لها من وصولها لمحافظة بيشة ، وحسن ضيافتهن لها ، وكذلك على جهودهن أثناء جولتهن بها لجميع الأمكان الجميلة في محافظة بيشة .

 

>

شاهد أيضاً

محافظ بلقرن يرعى ملتقى ساعة مع أصدقاء البيئة

صحيفه عسير – نوره القرني : برعاية محافظ محافظه بلقرن الأستاذ/محمد بن سعيد بن عامر …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com