خلال افتتاحه ورشة تقييم الأداء الحكومي
 
مدير جامعة الملك خالد: عاتق الجامعة مسؤولية كبيرة في خدمة المجتمع

 14

 

جامعة الملك خالد – المركز الإعلامي :

أكد معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود أن على عاتق الجامعة مسؤولية كبيرة في خدمة المجتمع ، ليس من باب الدعاية وإنما من أجل المنطقة ، وأضاف أن التطور لن يكمن إلا بالنقد الهادف البناء .

جاء ذلك خلال افتتاح معاليه فعاليات ورشة (قياس وتقييم أداء العمل الحكومي بمنطقة عسير) التي نظمتها جامعة الملك خالد ، بحضور وكلاء امارة منطقة عسير المساعدين للشؤون التنموية ، والتطوير الإداري، وبمشاركة ، أمانة عسير، إدارة  التربية والتعليم ، وفرع وزارة الثقافة والإعلام، والشؤون الصحية، و فرع وزارة التجارة والصناعة، و فرع  الزراعة، وشركة الكهرباء ، و فرع المياه ، وفرع  الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد ، و مكتب العمل ، و فرع الهلال الأحمر ، و إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأبها ، و فرع وزارة النقل ، و مكتب رعاية الشباب ، وفرع وزارة الشؤون الاجتماعية .

 وأضاف الداود أن مسؤولية الجامعة مشتركة بين جميع الدوائر الحكومية ، بالاجتماع وعقد الورش لتلمس الإيجابيات والسلبيات ، إضافة إلى مناقشة المواضيع بكل شفافية ووضوح .

كما تحدث عن أساسيات أهداف الجامعة التي تكمن في التعليم ، والبحث العلمي ، وخدمة المجتمع ، ورأى أن الجامعة لم تحقق رؤيتها بالمستوى التي تتطلع إليه لخدمة المجتمع .  

وكشف عن اللقاء التوعوي، الثقافي، الصحي، والاجتماعي الذي سيعقد في نهاية الشهر الجاري بمحافظة تثليث، كالذي سبق إقامتها السنة الماضية بتهامة قحطان ، والتي لا تألو الجامعة في بذل الوقت والجهد والمال، في إقامة برامجها السنوية .

كما أن خطط الجامعة التي تسعى عليها الآن ، احتضان عيادات متنقلة ، تقدم خدماتها مجاناً ، في فترة الصيف ، كما هو معمول به في بعض الجهات والمؤسسات .

وحث الجميع في نهاية حديثة ببذل ودعم المنطقة بكل ما يستطيعون كل في مجال عمله ، سواء قطاع التعليم العالي (الجامعة)، أو القطاعات الحكومية المختلفة للنهوض بالمنطقة ، مرحب بتعاون الجميع ، ومؤكد أن الجامعة جزاء لا يتجزأ من أي دائرة حكومية أو قطاع خاص .

بعدها استعرض رئيس فريق الدراسة الدكتور محمد بن يحيى آل مزهر  في الجلسة الأولى ، محاور عدة كالتخطيط الاستراتيجي والتنفيذي، والتطوير الاداري، وتسهيل الاجراءات، إضافة إلى الادارة وتنمية الموارد البشرية .

تلا ذلك الحديث عن عدد من المحاور بالجلسة الثانية برئاسة المشرف التنفيذي على الدراسة الدكتور عبداللطيف بن إبراهيم الحديثي ، الذي تناول الحديث عن خدمات المستفيدين ، والتفاعل والتواصل مع المجتمع ، إضافة الى الاستغلال الأفضل للموارد المتاحة ، وثقافة العمل والاخلاقيات المهنية ، والأبداع والتميز .

يذكر أن الورشة تأتي بمبادرة واقتراح من معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة ، على هامش قيام المعهد بدراسة قياس وتقييم الأداء الحكومي بمنطقة عسير .

11 12 13 15 16 17

>

شاهد أيضاً

سمو الأمير ‫تركي بن طلال يوجه بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية خلال إجازة ‫عيد الفطر ‬وموسم الصيف

صحيفة عسير _ واس وجه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com