بحضور اكثر من 550 طبيب وفني
 
الجريش يفتتح المؤتمر الدولي لطب الأطفال حديثي الولادة الرابع عشر بمنطقة عسير

DSC_0061

صحيفة عسير ـ محمد الأسمري :

افتتح وكيل إمارة منطقة عسير الاستاذ / سليمان بن محمد الجريش صباح اليوم بفندق قصر أبها فعاليات المؤتمر الدولي الرابع عشر للأطفال حديثي الولادة وسط حضور طبي كبير تجاوز 550 طبيب وفني .

  وقد بدأ الحفل  بتلاوة ايات من القران الكريم بعد ذلك ألقيت كلمة الجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة وألقاها الدكتور / صالح العليان قال فيها لقد سعدت الجمعية ان تشارك كل القطاعات الصحية في المملكة في دعم النهضة العلمية التي نشهدها في ظل رعاية خادم الحرمين الشريفين واشار الى انه تم عقد 32 دورة  تدريبية في مجال العناية بالأطفال الخدج والتنفس الصناعي استفاد منها 2363 كادر صحي الى جانب تجهيز 14 مركز تدريب تابع لوزارة الصة ثم القى مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير ورئيس المؤتمر كلمة  رجب فيها بوكيل الامارة وضيوف المؤتمر وأوضح ان بان هذا المؤتمر الدولي ياتي تنفيذاً لتوجيهات راعي نهضة منطقة عسير صاحب السمو الملكي الامير فصل بن خالد بن عبدالعزيز امير منطقة عسير في ان تصبح ابها وجهة سياحية للمؤتمرات العلمية .   

   وفي نهاية الحفل الخطابي سلم وكيل الامارة الهدايا والدروع على المحاضرين والمشاركين بالمؤتمر ثم قدمت صحة المنطقة هديتين تذكاريتين لسمو امير المنطقة وسعادة وكيل الامارة .

  بعد ذلك قام الجريش يرافقه الحضور بجولة على المعرض المقام على هامش المؤتمر حيث استمع لشرح مفصل من قبل مسئولي الاجنحه وقد أبدى اعجابة الشديد بما شاهدة في مجال طب الأطفال حديثي الولادة .

هذا وكانت أولى جلسات المؤتمر الطبي قد بدأت بمحاضرة حول المحافظه على وظائف المخ لدى الأطفال حديثي الولادة والنتائج المرجوة من ذلك.

أدارها كلاً من الدكتور / فهد العقل  . والدكتور / خالد الفالح .

تحدث فيها البروفسيور / بيير جريسنز . والبروفسورة / باربارا شميدت . والبروفيسور / نيل مارلو .

والجلسة الثانية أدارها كل من الدكتورة / جباره . والدكتور / زكريا السلام . وكانت تحت عنوان العلاج بالأكسجين للأطفال حديثي الولادة.

وتحدث فيها البروفيسور / انتونيوس فان كام . والبروفيسورة / باربارا شميدت.

فيما كانت الجلسة الثالثة والاخيره في اليوم الأول من المؤتمر استكمالا للجلسة الأولى حول المحافظة على وظائف المخ لدى الأطفال حديثي الولادة والنتائج المرجوة من ذلك و تحدث فيها كلا من البروفيسور / بيرجريسنز . والبروفيسورة / باربارا شميدت . والبروفيسور / نيل مارلو . وادار الجلسة الدكتور / مفرح عسيري . والدكتور / علي مرسال .

DSC_0006 DSC_0856 DSC_0874 DSC_0915 DSC_0954 DSC_0958 DSC_0966 DSC_0991

>

شاهد أيضاً

الويمني يناقش استعدادات الصيف مع ادارتي البيئة والمنتزهات ويوقع اتفاقية تعاون مع السلام السعودي

صحيفة عسير _ يحيى مشافي وقع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير …

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com